لقجع: لو تدخلت في تعيين الحكام لفاز المغرب بـ"الكان" - بريس تطوان - أخبار تطوان

لقجع: لو تدخلت في تعيين الحكام لفاز المغرب بـ”الكان”

بريس تطوان/محسن أيت أحمد 

أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعضو تنفيذية الفيفا عدم تدخله مطلقا في تعيينات الحكام لمباريات الأندية المغربية على مستوى بطولات الأندية أو المنتخب المغربي عبر البطولات القارية عبر نفوذه في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وقال فوزي لقجع عبر برنامج لقاء خاص المذاع عبر تلفزيون وراديو أون سبورت: منذ أن بدأت مسيرتي كرئيس للجامعة الوطنية المغربية لكرة القدم قبل 8 سنوات لم يحدث وتحدثت يوما في الكاف عن تعيين حكم لإدارة مباراة بشأن نادي أو المنتخب المغربي.

وعن تطور الكرة المغربية في السنوات الأخيرة، أوضح رئيس الجامعة: “لم نختر التركيز على تطوير المنتخب المغربي الأول فقط، بل تم تطوير الكرة المغربية بشكل أفقي، لأن التحسن والتطوير هو عمل مستمر ودائم والله يجازي أصحاب النية الحسنة والذي يشتغلون بجدية”.

واستطرد: “المنتخب المغربي لم يشارك لمدة عشرين سنة في كأس العالم قبل مونديال روسيا سنة 2018، والابتعاد عن هذه المشاركات القارية والعالمية يكون عاملا أساسيا في محدودية النتائج”، مذكرا بأن أربع فئات للمنتخب المغربي تأهلت لكأس العالم في سنة واحدة.

وزاد: “أن يتأسف الجمهور المغربي عن عدم تأهل الوداد الرياضي من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا يعكس طموح الجمهور المغربي بأن منافسة المنتخبات والأندية الوطنية مسألة طبيعية”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.