“غسل الشيكات” يُطيح بإسباني من أصل مغربي - بريس تطوان - أخبار تطوان

“غسل الشيكات” يُطيح بإسباني من أصل مغربي

قالت جريدة “ألفارو” الإسبانية، أن أمن منطقة لاريوخا أوقفت، مؤخرا، مواطنا إسبانيا من أصل مغربي بسبب علاقتة بجرائم احتيال وتزوير مستندات.

وأضاف الجريدة، أن المتهم يبلغ من العمر 41 عامًا، مقيم في موستوليس (مدريد)، تورط في صرف شيك مزور ومتلاعب به، والذي كان يحمل اسم شركة تجارية باعتبارها المستفيد القانوني منه.

وحسب التحريات الأمنية، تزعم الموقوف شبكة لـ “غسل الشيكات”، مند نونبر 2022، حيث كان يتعقب الشيكات المرسلة بالبريد التجاري ويسطو عليها من صناديق البريد، ويقوم بتزوير البيانات والمعطيات المضمنة بهذه الأوراق التجارية.

وتبين للمحققين، أن أفراد الشبكة كانوا يعملون على تكييف الوثيقة المزورة بما يناسبهم، ويذهبون إلى أحد البنوك حيث تمتلك الشركة المتضررة حسابًا، من أجل المضي قدمًا في تحصيل المبلغ الاحتيالي، وفي بعض الأحيان يقدمون وثائق هوية مزورة من أجل تشتيت تحريات الشركة والإفلات من العقاب.

وبعد تحقيقات شاقة، تبين أن منسق هذه الأحداث الإجرامية هو رجل يحمل الجنسية الإسبانية، من مواليد المغرب، ويقيم بموستوليس (مدريد)، وليس له أي سجل لدى الشرطة. وذهب الرجل إلى البنك حيث قام بسحب الأموال، وبمجرد حيازته قام بإجراء تسع تحويلات إلى حساب آخر يملكه.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.