تطوان تحتضن ندوة للتحسيس بضرورة التربية الدامجة للأطفال في وضعية إعاقة - بريس تطوان - أخبار تطوان

تطوان تحتضن ندوة للتحسيس بضرورة التربية الدامجة للأطفال في وضعية إعاقة

نظمت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتطوان بتنسيق مع المؤسسات الشريكة في التربية الدامجة، أمس الخميس 17 أكتوبر 2019، ندوة حول التربية الدامجة بعنوان “لن نترك أي طفل خلفنا”.

وعرفت الندوة التي احتضنها فندق شمس بتطوان، حضور المدير الإقليمي للتكوين المهني الذي افتتح التدوة بالتعريف بالتربية الدامجة لجميع الأطفال سواء في وضعية إعاقة أو أسوياء، وبلورة مشروع إقليمي لدمج جميع الأطفال الذين يعانون من إعاقة في الفصول الدراسية العادية.

وأكد جميع المشاركين في ذات السياق، على أهمية إيلاء الإهتمام بالأطفال الذين هم في وضعية إعاقة من أجل دمجهم في الفصول الدراسية العادية من أجل تطوير ملكاتهم الفكرية والمعرفية بطريقة عادية.

وأشار المشاركون إلى ضرورة تكاثف الجهود بين جميع المؤسسات التي تعمل على مساعدة الأطفال على التمدرس لتحقيق أهداف التربية الدامجة، التي يمكن أن تكون حلا للعديد من المشاكل التي تنتج بسبب الفصل بين الأطفال العاديين والذين يعانون من إعاقات.

وشهدت الندوة استعراض تجربة لتلاميذ يعانون من التوحد ويدرسون في مدارس عادية مع الأطفال العاديين، كنماذج للتجارب الناجحة للتربية الدتمجة في تطوان.

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.