تفكيك عصابة إجرامية خطيرة تنشط بالمدينة القديمة بتطوان - بريس تطوان - أخبار تطوان

تفكيك عصابة إجرامية خطيرة تنشط بالمدينة القديمة بتطوان

تفكيك عصابة إجرامية خطيرة تنشط بالمدينة القديمة بتطوان
 
أوقفت فرقة أمنية تابعة للأمن العمومي بتطوان، صباح اليوم (الثلاثاء)، عناصر شبكة إجرامية خطيرة تتكون من تسعة أشخاص، من بينهم فتاة، على خلفية تورط أفرادها في عدة سرقات موصوفة باستعمال العنف والتهديد بالسلاح الأبيض وترويج المخدرات على الصعيد المحلي.

وأفاد مصدر أمني ، أن عملية الإيقاف تمت في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد أن تلقت قاعة المواصلات بولاية أمن تطوان بمكالمة من سكان حي “المطامر” بالمدينة العتيقة، تفيد بوجود عناصر إجرامية مدججة بأسلحة بيضاء وسيوف من الحجم الكبير، تعترض سبيل المارة وتقوم بسلبهم ممتلكاتهم بالقوة.

على إثر ذلك، سارعت فرقة الأبحاث الخاصة التابعة للأمن العمومي بالمدينة إلى التوجه نحو  الحي المذكور، وقامت بمحاصرة أفراد العصابة للحيلولة دون فرارهم، حيث لم يجدوا بدا من تسليم أنفسهم إلى العناصر الأمنية، التي قامت بتصفيدهم واقتيادهم إلى مقر  الأمن للتحقيق معهم في الجرائم المنسوبة إليهم.

ومن خلال بحث أولي مع الأضناء التسعة، تبين أن زعيم العصابة من ذوي السوابق العدلية، ولم يمر على خروجه من السجن سوى أيام قليلة، حيث وضع الجميع رهن تدابير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال التحقيق معهم وإنجاز المحاضر القانونية لتقديمهم إلى العدالة لتقول كلمتها فيهم.

 ش.بريس


شاهد أيضا