العالم يسير نحو حرب كونية ثالثة ؟ - بريس تطوان - أخبار تطوان

العالم يسير نحو حرب كونية ثالثة ؟

لا ترون معي بان العاالم يسيير نحو حرب كونية ثاالثة مدمرة لن تقوم الحياة بعدها ابدااااا

فالساحة السياسة مشحونة وتكاد تنفجر في لحظة من اللحظات والصراع في الشرق الأوسط قائم على أشده والكل يطمع بالنصيب الأكبر من الكعكة وإيران تريد وإسرائيل تريد والعرب يريدون وأمريكا السيد المطيع والمطاع وأوربا ترتقب ولن ترضى أن تكون في وضعية المتفرج .
أن الصراع السياسي في لبنان وتدخلات القوى الكبرى تنبئ بحرب عالمية ثالثة بين أمريكا وأوربا ومن ثم تدخل القوى الشرقية مرغمة والشرق الأوسط سيكون مسرح الأحداث . فهل تستطيع إسرائيل أن تجنب نفسها ويلات الحرب وتكون بمنأى عن الأحداث ومن ثم تشترك بالقسمة ويكون لها نصيب الأسد ؟ .
إنها حرب القوى الكبرى فالولايات المتحدة تريد شحن المنطقة بمزيد من الفتن لكي تتخلص من سوريا وإيران حتى تنعم إسرائيل بالسلام كما أن فرنسا تسعى لاستقرار لبنان مستعمرتها المحببة وبين السعي الحثيث لهذه القوى فإن نذر الحرب بدأت تلوح في الأفق فهل تتدخل روسيا وأوربا الشرقية في هذه الحرب أم أنها منهكة من تجاربها السابقة . في رأيي أنها ستدخل مرغمة لذلك .
أما في الجانب الأخر فستجد الولايات المتحدة نفسها في مأزق إذا ما تحالفت فنزويلا مع القوى الأخرى ضد ها خاصة وأن العداء بدأ يستحكم في أمريكا الجنوبية .
 أنها الحرب ولا شي غير الحرب ستنعدم الإنسانية وسيتم استخدام جميع الأسلحة المحرمة بما فيها السلاح النووي فهل ستكون نهاية العالم خاصة أن هناك العديد من القوى تمتلك هذا السلاح ولن تتورع في استخدامه إما دفاعاً عن النفس أو وضع حد لانتصارات العدو وإذا ما استخدم السلاح في عدد من القارات فهي بلا شك نهاية العالم .
إن هذا الحرب لن تكون على المدى القريب ربما بعد خمسين سنة أو اقل أو أكثر فبوادر الحرب العالمية تظهر قبل بسنوات طويلة كما حدث في الحرب العالمية الأولى .

شيماء خنازير
طالبة بالسنة الأولى كلية الآداب والعلوم الإنسانية
تطوان

 

 

 


شاهد أيضا