تطوان: تقرير شامل حول حفل تأبين المرحوم "الطيب البقالي" - بريس تطوان

تطوان: تقرير شامل حول حفل تأبين المرحوم “الطيب البقالي”

 
 
 
فعاليات المجتمع المدني بتطوان تؤكد على تسمية قاعة الجمباز باسم المرحوم الطيب البقالي
 
شهدت مساء يوم الأربعاء30/11/2012 قاعة دار الثقافة حفل التأبيني للبطل والفنان المرحوم الطيب البقالي  المنظم من طرف جمعية تطوان أسمير ونادي الاتحاد وجمعية ريماطي لمحبي ريال مدريد .
وافتتح الكلمة العضو المنتدب من طرف جمعية أسمير الذي عرف بالدور الذي كان يقوم به المرحوم الطيب باعتباره رئيس اللجنة الرياضية كما تناول جانبا من حياته الشخصية مركزا على الجانب الديني للمرحوم
احمد حجاج عن علاقة المرحوم وعضوية بنادي الاتحاد باعتباره فاعل جمعوي  وعن مؤلفة عن فرقة  النجم الموسيقية
وعن جمعية ريماطي تناول الأخ  مولينا “صورة” تعبيرا عن حياة و الراحل حيث جمع مجموعة من الصور للأنشطة التي كان يقوم بها سواء في المغرب أو في الخارج كما تناول علاقة المرحوم  بهذه الجمعية ودوره المتميز بها.
في حين تناول الكلمة بعض الفعاليات المدينة في مختلف الفئات الرياضية والتربوية والفنية والصحافية  إضافة إلى ممثل عن الجماعة الحضرية حيث دعت جميعها على تسمية إحدى مرفقات المدينة باسمه وعلى رأسها قاعة الجمباز.باعتباره ؤول شخص الخ على إحداثه بالمدينة وقد تحقق فعلا حلمه سنة 1970 .
في حين عرف هذا الحفل التأبيني حضور مجموعة من أصدقائه الذين تحملوا عبء السفر من الرباط ليشاركوا زملاءه بتطوان . لقد اجمع جميع ما تناول الكلمة في حق المرحوم لم يكن إلا القليل جدا لما تميز به من أخلاق عالية وحركية لا تعرف الملل وسلوك يضرب به المثل وعلى هامش هذا نظم على هامش هذا معرض خاص عرض فيه أهم منجزاته  .
  إنا لله وإنا إليه راجعون

نور الدين الجعباق
 
 


شاهد أيضا