نيران ضخمة تحرق جماعة تطفت بالعرائش والسكان لاحول لهم ولا قوة - بريس تطوان - أخبار تطوان

نيران ضخمة تحرق جماعة تطفت بالعرائش والسكان لاحول لهم ولا قوة

نيران ضخمة تحرق جماعة تطفت بالعرائش والسكان لاحول لهم ولا قوة

اندلع اليوم 11.08.2012م  الحريق الذي يعتبر الأكبر وذلك بجماعة تطفت  و بوجديان ، مدشر دلم الغميق، مدشر صخرة القط، مدشر صف ترولة.دار العطار، ومداشر أخرى، التي لا تزال الوقاية المدنية تحاول إطفائها وإحتوائها .

 وحسب تصريح أحد رجال الوقاية المدنية أن الحريق جد كبير و مهول و في امتداد سريع و هو مرشح للإستمرار أياما عدة إن لم تتجند السلطات بأكملها لإحتواءه، و في خبر من عين المكان صادر عن جمعية متطوعون بلا حدود فقد صرح أحد ساكنة الدوار  أن ألسنة اللهب و كذا شظاياها قد امتدت حتي  للآبارو العيون المتواجدة بالمنطقة  التي تزود قاطني الدوار بالمياه الشروب، الشيء الذي نتج عنه انقطاع كامل للمياه عن المنطقة ككل .

 الأمر الذي أدى بالساكنة  إلى الهرب من النيران  التي اجتاحت الديار و المحاصيل و الأبقار و الأغنام ، مما جعلهم بدون مأوى و يعانون من نقص في التغذية بعد أن أتت  النيران على أغلبية  البيوت.

 وقد ناشد السكان  المجتمع المدني و كذا الجمعيات لمد يد العون لهم و محاولة مدهم بالمياه و التغذية بشكل عاجل خصوصا و أن أطفالا و عجزة من بين المتضررين، و بدورها تدعوا جمعية متطوعون بلا حدود من أجل الإنسان بالعرائش على لسان رئيسها جميع أعضاءها و كافة الهيئات و الجمعيات  و المجتمع المدني للتطوع لمنع حدوث كارثة إنسانية في ظل غياب التغذية الأساسية و المياه الشروب.
و في هاته الأثناء و حسب تصريح رئيس الجمعية فالساكنة تفتقد وجبة السحور ، وتعمل الجمعية على الوصول إلى عين المكان  و تقديم المساعدة، كما تدعو السلطات المحلية إلى تحمل مسؤوليتها كاملة في مثل هاته الحالات و التجند من أجل إنقاذ ساكنة الدواوير المتضررة.
 
العرائش/ بريس تطوان
 

 
 
 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.