وقفة احتجاجية ضد تدمير مرجة اسمير الأحد المقبل - بريس تطوان

وقفة احتجاجية ضد تدمير مرجة اسمير الأحد المقبل

 
 
 
وقفة احتجاجية ضد تدمير مرجة اسمير الأحد المقبل

 توصلت بريس تطوان عبر البريد الإلكتروني برسالة من أجل النشر تطالب من خلالها تكثيف الوقفة ضد التدمير الممنهج لمرجة اسمير .

*****
على إثر ما تتعرض له منطقة مرجة اسمير من تدمير نتيجة الأشغال الجارية بها حاليا الشيء الذي سيؤدي إلى إفقادها دورها البيئي و التنموي بهدف إقامة “مشروع سياحي” و هو ما حذرنا منه عبر نشاطاتنا السالفة الهادفة إلى التحسيس بضرورة الحفاظ على هذا المجال البيئي ذو قيمة إيكولوجية هامة و نادرة على المستوى الدولي من حيث تعتبر موطنا للعديد من الطيور النادرة و محطة للطيور المهاجرة ، و تلعب الكثير من الأدوار من بينها امتصاص مياه الفياضانات التي …تتهدد مدينتنا بشكل مستمر .
و عليه ، و بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي لمناطق الرطبة الذي يصادف الثاني من فبراير من كل سنة، فإننا كنسيج جمعوي لمدينة المضيق نعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية ضد ما تتعرض له مرجة اسمير من تدمير ممنهج يوم الأحد 6 فبراير 2011 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بموقع مرجة اسمير.
إننا نهيب بكافة الفاعلين و عموم المواطنين المشاركة في هذه الوقفة لنسمع سويا صوتنا الرافض لما يجري و مطالبين بالحفاظ على هذا الكنز البيئي الذي تزخر به منطقتنا .
 
 
press tetouan

 

 


شاهد أيضا