الفعاليات الحقوقية و المدنية بالمضيق تجتمع مع مسؤولي أمانديس - بريس تطوان

الفعاليات الحقوقية و المدنية بالمضيق تجتمع مع مسؤولي أمانديس

الفعاليات الحقوقية و المدنية بالمضيق تجتمع مع مسؤولي أمانديس

في إطار نضالاتها المستمرة  ضد خروقات شركة أمانديس ، عقدت الهيئات الحقوقية و المدنية بالمضيق حوارا مع مسؤولي شركة أمانديس يوم الأربعاء19 يناير 2011 في مقر الشركة بحي الولاية بتطوان ، و امتدت جلسة الحوار لأكثر من ثلاث ساعات  ألق خلالها  مسؤولي الشركة عرضا حول دورة الفوترة  التي أسالت الكثير من المداد في الشهور الأخيرة، و قد عرفت الجلسة نقاشا حادا من الطرفين خصوصا من جانب ممثلي المجتمع المدني بالمضيق الذين استغلوا هذه الفرصة لإبلاغ مسئولي الشركة امتعاض الساكنة من الغلاء الفاحش في فاتورات الماء و الكهرباء .
أما مسؤولي الشركة بدورهم دافعوا عن هذه الزيادات و أرجعوا سبب ذلك إلى كثرة الاستهلاك ، و أكدوا أن خدمات الشركة تتم وفق دفتر التحملات بينها و بين السلطات المفوضة، و أن الزيادات في ثمن الفاتورات يأتي بعد الاتفاق مع الحكومة المغربية و أن  الإتاوات الثابتة  التي ترهق المواطنين بدورها صادقت عليها الحكومة.
 و يأتي هذا الحوار بعد أن وضعت الهيئات الحقوقية و المدنية بالمضيق مذكرة مطلبية لدى شركة امانديس قبل أسبوعين متضمنة رزمة من مطالب الساكنة اتجاه الضركة التي ما فتئت تضرب القدرة الشرائية للمواطنين حسب بيان سابق.
و يذكر أن رئيس المجلس البلدي للمضيق كان قد استقبل في وقت سابق هذه الهيئات و أطلعها على مجموعة من الخروقات التي تمارسها شركة أمانديس.
هذا و قد استنكر  أحد أعضاء لجنة الحوار المنبثقة عن المجتمع المدني بالمضيق  تأخر عمالة المضيق الفنيدق عن الرد بخصوص المذكرة المطلبية التي وضعت لديها المتعلقة بفضيحة أمانديس.

يحيى البياري / المضيق.


شاهد أيضا