رئيس المجلس البلدي للمضيق يفضح خروقات شركة أمانديس - بريس تطوان

رئيس المجلس البلدي للمضيق يفضح خروقات شركة أمانديس

رئيس المجلس البلدي للمضيق يفضح خروقات شركة أمانديس

   استقبل  محمد المرابط السوسي رئيس المجلس البلدي للمضيق (المدير السابق لوكالة أمانديس بالمضيق) مساء يوم الخميس 13 يناير 2011، لجنة الحوار المنبثقة عن فعاليات المجتمع الحقوقي و المدني ، بخصوص خروقات شركة أمانديس ، و تركز الحوار حول المذكرة المطلبية التي سبقت أن وضعتها الفعاليات الحقوقية و المدنية  لدى مصالح البلدية في وقت سابق، و في هذا السياق قال السيد الرئيس بأن المصالح المختصة للبلدية رصدت عدة خروقات  من طرف شركة أمانديس اتجاه السكان ، و تتجلى هذه الخروقات في طريقة قراءة العدادات  و انتهاج سياسة التحايل و غياب مكتب للشكايات، غياب استثمارات ميدانية للشركة منذ سنة 2008، أما بخصوص الرسومات  الجزائية فقد أكد الرئيس أن هناك بعض رؤساء المصالح لشركة أمانديس يقومون بمسابقة حول من سيتمكن من إحضار أكبر عدد من الرسوم الجزائية مقابل الإنذارات.و فيما يخص نقطة الميزانيات  أشار السيد الرئيس إلى أن الشركة تقوم باستخلاص أموال من المواطنين تفوق ثمن التجهيز.
و في سؤال موجه للرئيس حول دفتر التحملات الذي يجمع بين المجلس البلدي و شركة أمانديس أجاب الرئيس بأنه لم يعثر على نسخة منه رغم  إلحاحه في الحصول عليه، و أكد بأن غياب دفتر التحملات  يشكل عائقا في مراقبة خروقات أمانديس بشكل فعال.
 وفي  نقطة فسخ العقدة التي تضمنتها المذكرة المطلبية قال الرئيس ” إن الأهم  في الوقت الحاضر هو تفعيل  بند  المراجعة الذي يسمح للجنة التتبع الذي يرئسها محمد إد عماررئيس جماعة تطوان، بمراجعة الاتفاقية كل خمس سنوات ، كما ان هذه الاخيرة  يجب أن تكون حقيقة و ليس شكلية، كما أكد  بأن البلدية لا يمكنها أن تفسخ العقدة لوحدها” .
همن جانبه التزم امام فعاليات المجتمع المدني، انه سيدعو رؤساء المجالس المحلية بعمالة المضيق- الفنيدق قصد اتخاذ قرارات جريئة بخصوص أمانديس.
 و يأتي هذا الحوار بين الفعاليات الحقوقية و المدنية  بالمضيق و المجلس البلدي بعد أكثر من شهر من التظاهرات الاحتجاجية الحاشدة،  التي عرفتها المضيق ضد شركة أمانديس لتماديها في ضرب القدرة الشرائية للمواطنين. و يذكر أن هذه الفعاليات كانت قد وضعت مذكرات مطلبية بخصوص أمانديس، لدى كل من بلدية المضيق و عمالة المضيق الفنيدق و شركة أمانديس بتطوان.
 المضيق يحيا البياري -بريس تطوان-

 


شاهد أيضا