الشروع في تلقي طلبات "استغلال" شاطئ مدينة مرتيل - بريس تطوان

الشروع في تلقي طلبات “استغلال” شاطئ مدينة مرتيل

الشروع في تلقي طلبات “استغلال” شاطئ مدينة مرتيل

 

باشرت مصلحة الشؤون الاقتصادية بالجماعة الترابية لمرتيل بتلقي طلبات الحصول على رخص استغلال الشاطئ برسم الموسم الصيفي 2019.

 

وحددت جماعة مرتيل الفترة الفاصلة بين 13 و 24 من شهر ماي الجاري موعدا لتلقي هذه الطلبات، التي ستبث فيها لجنة إقليمية على صعيد عمالة المضيق الفنيدق قبل منح رخص استغلال الشاطئ خلال موسم الاصطياف المقبل.

 

ويطرح موضوع منح التراخيص لاستغلال شاطئ مدينة مرتيل جملة من الإشكالات التنظيمية والأمنية التي يعرفها هذا الشاطئ خلال موسم الصيف.

 

وعرفت مختلف الوجهات الشاطئية التابعة للنفوذ الترابي لمدينة مرتيل في السنوات الماضية “احتلالا” كبيرا من طرف أصحاب المظلات الشمسية والكراسي والأكشاك التي تغزو المدينة مع الإرهاصات الأولى لفصل الصيف.

 

ويعمد أصحاب هذه الخدمات إلى استغلال التراخيص التي تمنح لهم وفق دفاتر تحملات كما كانت تصف الجماعة، ويقومون بتحويل الشاطئ إلى فضاء مفتوح للاستغلال العشوائي؛ حيث تسود مظاهر احتلال الملك العمومي بالشاطئ وتتم عرقلة ولوج المصطافين بالعديد من النقط، كما تنتشر الكثير من مظاهر الفوضى وغياب الأمن وإجبار المصطافين على ولوج خدماتهم أو مغادرة الشاطئ في بعض الأحيان.

 

تجدر الإشارة إلى أن عمالة المضيق الفنيدق تعكف منذ الأسابيع الماضية على وضع برنامج مشترك لتدبير الموسم الصيفي المقبل على صعيد الجماعات الترابية التابعة لها، وتسعى مصالح العمالة إلى تجاوز الإشكالات التي ترافق تدبير الموسم الصيفي الذي تتضاعف فيه نسبة الوافدين على المنطقة بشكل كبير.

 

وكان والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد مهيدية قد حل نهاية الأسبوع الماضي بعمالة المضيق الفنيدق للوقوف على سير تقدم الاستعدادات لاستقبال الموسم الصيفي 2019.   
بريس تطوان


شاهد أيضا