هل سيخلف اليعقوبي الوزير لفتيت على رأس الداخلية؟ - بريس تطوان

هل سيخلف اليعقوبي الوزير لفتيت على رأس الداخلية؟

هل سيخلف اليعقوبي منصب وزير الداخلية ؟

 لم يستبعد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إحداث تعديل حكومي في الأيام المقبلة، قائلا ان “التعديل الحكومي ليس طابو، ونهار اللي يكون ضروري نديروه غادي نديروه”.

 

وفي أول رد فعل رسمي على الشائعات التي رجحت حدوث تعديل في الحكومة، بسبب الحالة الصحية لوزير الداخلية عبد الوافي الفتيت، قال العثماني الذي كان يتحدث مساء أمس الأحد في لقاء مفتوح ببيت الصحافة بمدينة طنجة، إنه لحد الساعة لم يُتخذ أي قرار سياسي في هذا الموضوع، وأضاف أن الحكومة تنتظر أن يتماثل وزير الداخلية للشفاء، قبل أن يختم قائلاً: “المهم هاذ الساعة أنه لا يوجد أي قرار أو بداية تحاور في مسألة التعديل الحكومي”.

 

وكانت العديد من المصادر قد رجحت في الأيام الماضية أن يخلف الوالي الجديد لولاية الرباط محمد اليعقوبي عبد الوافي الفتيت على رأس وزارة الداخلية، خصوصا وأن الوزير الحالي يمر بظروف صحية صعبة منعته من مباشرة مجموعة من الملفات في الأسابيع القليلة الماضية. وكان عبد الوافي لفتيت قد أجرى مؤخرا عملية جراحية بمدينة باريس الفرنسية ونصحه الأطباء بالخلود للراحلة وعدم الإجهاد في الفترة المقبلة.

 

ورجحت المصادر أن يخلف اليعقوبي، الوالي السابق لجهة طنجة تطوان الحسيمة، لفتيت في أم الوزارات، بالنظر لما راكمه اليعقوبي من مسار طويل بالعديد من المدن المغربية، إضافة إلى زخم التحولات التي أجراها بمناصب القرار التي شغلها.

وكان محمد اليعقوبي قد عين بداية شهر فبراير الماضي واليا على الرباط قادما من ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة.
بريس تطوان


شاهد أيضا