الوالي مهيدية يخلق حالة استنفار بعمالة المضيق الفنيدق - بريس تطوان

الوالي مهيدية يخلق حالة استنفار بعمالة المضيق الفنيدق

الوالي مهيدية يخلق حالة استنفار بعمالة المضيق الفنيدق

خلق محمد مهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة حالة استنفار كبيرة بعدما حل نهاية الأسبوع الماضي بتراب عمالة المضيق الفنيدق.

وقام الوالي الجديد على جهة طنجة تطوان الحسيمة بزيارة تفقدية لمجموعة من النقط على الشريط الساحلي لعمالة المضيق الفنيدق، بغية الوقوف على الاستعدادات الجارية لاستقبال الموسم الصيفي.

وبهدف تفادي الإكراهات التي ترافق تدبير فصل الصيف بمدينتي المضيق والفنيدق اللذين تعرفان توافدا مكثفا للزوار والمصطافين، دعا الوالي مهيدية المسؤولين بعمالة المضيق الفنيدق والجماعات الترابية التابعة لها إلى تكثيف الجهود بين كافة المتدخلين محليا وإقليميا حتى يمر الموسم الصيفي المقبل في ظروف جيدة، وإعمال برنامج موحد ومندمج لتكون المنطقة في حلة جيدة لاستقبال زوارها.

ومباشرة بعد هذه الزيارة، التي قام بها الوالي الجديد على جهة الشمال مرفوقا بعامل عمالة المضيق الفنيدق وبعض الأطر الإدارية بالعمالة وجماعتي المضيق والفنيدق، شرعت مختلف الفرق التقنية التابعة للعمالة والجماعات الترابية التابعة لها بتنفيذ مجموعة من التدخلات بالواجهة الشاطئية للمنطقة.

وهمت هذه التدخلات تنقية رمال شاطئ الريفيين التابعة لمدينة الفنيدق، وتشذيب الأشجار والمساحات الخضراء المنتشرة على طول الطريق الرابطة بين المضيق والفنيدق، وإصلاح مصابيح الإنارة العمومية، إضافة إلى مباشرة مجموعة من عمليات جمع النفايات ومخلفات البناء ببعض النقط السوداء بالمدينة.

وكانت جماعة المضيق قد شرعت بدورها قبل أسابيع في القيام بمجموعة من التدخلات بكورنيش المدينة وبالوجهات الشاطئية التابعة للجماعة، ومن المزمع أن تتواصل هذه العمليات بالجماعتين في الأيام القليلة المقبلة.
بريس تطوان

 


شاهد أيضا