تخوفات الجماعة الحضرية لتطوان من الحجز على ممتلكاتها - بريس تطوان

تخوفات الجماعة الحضرية لتطوان من الحجز على ممتلكاتها

تخوفات الجماعة الحضرية لتطوان من الحجز على ممتلكاتها

 

كثفت المصالح الإدارية التابعة لجماعة تطوان مؤخرا في القيام بمجموعة من التدابير “الاحترازية” بهدف المحافظة على التماسك المالي للجماعة جراء الأحكام القضائية الصادرة ضد الجماعة.

 

وعقد بهذا الخصوص محمد إد عمار رئيس مجلس الجماعة الترابية لتطوان مؤخرا سلسلة اجتماعات مع الطاقم الإداري المكلف بتدبير ملف المنازعات بالجماعة للتأكيد على ضرورة مباشرة كل التفاصيل المتعلقة بالقضايا المعروضة على المحاكم والتي تخشى الجماعة من خلالها على إصدار أحكام كبيرة قد تصل لدرجة الحجز على ممتلكاتها، أو الشروع في تنفيذ أحكام أخرى صدرت سابقا ضد الجماعة وتصل إلى تنفيذ الحجز. 

 

وأكد إد عمار على ضرورة القيام بجرد شامل لكل القضايا ذات الصلة بشركة أمانديس، المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل ابتداء من تاريخ 2002، وكذا القضايا ذات الصلة بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتطوان قبل تاريخ إبرام عقد التدبير المفوض، علاوة على تحديد المبالغ المستنفدة من ميزانية الجماعة والمبالغ الموجودة تحت الحجز.

 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية كانت قد راسلت في وقت سابق رئيس جماعة تطوان، مستفسرة عن عدم استئناف حكم صادر ضد الجماعة في قضية لنزع الملكية، كبد الجماعة أداء مبالغ مالية كبيرة قدرت بأكثر من 25 مليون درهم.

 

وكانت الجماعة قد عللت سبب عدم استئناف هذا الحكم أنذاك “بكثرة الملفات” التي تباشرها مصلحة المنازعات بالجماعة، وقلة الموارد البشرية التابعة لها. 
بريس تطوان


شاهد أيضا