تقرير عن حجم المخدرات المحجوزة لسنة 2018م بسبتة - بريس تطوان - أخبار تطوان

تقرير عن حجم المخدرات المحجوزة لسنة 2018م بسبتة

تقرير عن حجم المخدرات المحجوزة لسنة 2018م بسبتة
أعلنت النيابة العامة المتخصصة في محاربة المخدرات بمدينة سبتة، التابعة للدائرة القضائية لإقليم قادش، ان سنة 2018 سجلت حجز كميات غير مسبوقة من المخدرات، القادمة من السواحل المغربية عبر مضيق جبل طارق.

 

وفي هذا الصدد، أشار بلاغ النيابة العامة المذكورة، أنه بمدينة سبتة، وحدها تم حجز 7461 كيلوغرام من الحشيش.

 

من جهة أخرى أوضح ذات البلاغ أنه على مستوى منطقة جبل طارق والحدود الجنوبية لإسبانيا، فقد تم حجز ما يقارب 275 طن، بقيمة مالية تقدرب .422.605.228اورو، وهو رقم يكشف حجم الرواج الذي تدره تجارة المخدرات لفائدة عناصر مافيا الإتجار الدولي بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط.

 

كما أكدت النيابة العامة المتخصصة في محاربة المخدرات، أن عناصرها أصبحوا على بينة بجميع الخدع التي كان  يلجأ إليها أباطرة المخدرات من قبيل تبييض الأموال عبر شركات قائمة الذات، أو شراء ،أوراق اليانصيب الرابحة بأكثر من قيمتها الحقيقية، علاوة على تكثيف المراقبة الدقيقة حول جميع الحسابات البنكية المشبوهة، وجميع التحويلات المالية المبالغ فيها.

 

يذكر أن بلاغ النيابة العامة المتخصصة أشار كذلك، إلى محاولة رشوة عناصر إنفاذ القانون من طرف مافيا تهريب المخدرات، مشيرة إلى أن العديد من عناصر الشرطة الوطنية والحرس المدني تم تحريك مساطر المتابعة القضائية في حقهم بسبب تورطهم في تسهيل مرور شحنات من المخدرات في المناطق، والمعابر  التي كانوا يشرفون على حراستها.
بريس تطوان

 


شاهد أيضا