المصادقة على عدد من الإتفاقيات بجماعة المضيق - بريس تطوان

المصادقة على عدد من الإتفاقيات بجماعة المضيق

المصادقة على عدد من الإتفاقيات بجماعة المضيق

صادق مجلس الجماعة الترابية بالمضيق، يوم الخميس 02 ماي على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة المضيق وعمالة المضيق- الفنيدق، ومجلس عمال المضيق- الفنيدق، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، من أجل بناء وتجهيز المركز الإقليمي لطب الإدمان.

 

ويهم موضوع هذه الاتفاقية، تحديد الشروط والقواعد المنظمة للشراكة بين الأطراف المتعاقدة، من أجل إنجاز مشروع بناء وتجهيز المركز الإقليمي لطب الإدمان بالجماعة الترابية المضيق، بتكلفة مالية إجمالية تبلغ 3 ملايين و خمس مائة ألف درهم.

كما صادق المجلس كذلك خلال أشغال الدورة العادية لشهر ماي، على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة المضيق، والمديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للجهة طنجة- تطوان- الحسيمة.

 

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تقريب خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، من المنخرطين القاطنين بمدينة المضيق وتخفيف العبء ومصاريف التنقل عنهم، نظرا لتواجد الصندوق بمدينة تطوان.

 

كما شهدت أشغال هذه الجلسة، المصادقة على مشروع تغيير وتتميم قرار السير والجولان بمدينة المضيق، والمصادقة على ملحق تعديل اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة المضيق والمديرية الإقليمية للوزارة الشباب والرياضة بتطوان، بخصوص إنجاز مركز تكوين وتقوية قدرات المرأة بحي “فوم العليق” بالمضيق.

 

 إضافة إلى الموافقة على ملحق تعديل، اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة المضيق وجمعية الأوائل لرعاية الأطفال في وضعية إعاقة بعمالة المضيق- الفنيدق.

كما صادق المجلس أيضا، على انخراط جماعة المضيق، في مشروع ميزة الجماعة المواطنة الهادف إلى  تعزيز دينامية التنمية المحلية المستدامة القائمة على الديمقراطية، ومبادئ المشاركة والمساواة والانصاف والتضامن، المكرسة في الدستور المغربي لسنة 2011 والقانون التنظيمي المتعلق بالجماعات.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا