حقوقيون في ضيافة القنصلية العامة الفرنسية بطنجة - بريس تطوان - أخبار تطوان

حقوقيون في ضيافة القنصلية العامة الفرنسية بطنجة

حقوقيون في ضيافة القنصلية العامة الفرنسية بطنجة
بدعوة من القنصل العام لفرنسا بعاصمة البوغاز السيد “تييري فلات”، شارك المدير الجهوي السابق للاتصال بجهة طنجة تطوان الحسيمة و حرمه الإعلامية سعاد الأشهب، و الذين حضرا أيضا بصفتهما الحقوقية كممثلين للمركز الوطني للإعلام و حقوق الإنسان، فعاليات ” ربيع الكتاب و الفنون  بطنجة” الذي افتتحه السفير الفرنسي بقصر مولاي حفيظ.
و كان الشعبي، الذي يدرس بالمعهد العالي للإعلام والاتصال، قد أطر صباح نفس اليوم،  ورشة تكوينية حول “حضور المقاربة اللاجنسية في الصحافة المغربية ”  لفائدة صحافيات و صحافيي شمال المملكة بصفته رئيسا للمركز الوطني للإعلام و حقوق الإنسان.
للإشارة فالمركز الوطني للإعلام و حقوق الإنسان يعتزم تأسيس فرع جهوي له في الأسابيع القليلة القادمة بالعالية طنجة لحماية و تنمية و الدفاع عن حقوق الانسان و نشر ثقافة حرية الرأي والتعبير و الصحافة و التنديد بالتجاوزات و الخروقات  الإعلامية و الحقوقية بشمال المملكة.
و من المنتظر أن يعقد فرع المركز الوطني للإعلام و حقوق الإنسان بعد تأسيسه، لقاءات و شراكات مع المؤسسات  الجهوية   والبعثات و القنصليات العامة بطنجة، كالقنصلية العامة للجمهورية الفرنسية و القنصلية العامة للمملكة الإسبانية، على غرار ما قام به المركز وطنيا مع المجلس الوطني لحقوق الانسان و المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان أو مع مفوضية الاتحاد الاوروبي بالمغرب.
بريس تطوان


شاهد أيضا