لقاء دولي حول الإعاقة بمرتيل - بريس تطوان

لقاء دولي حول الإعاقة بمرتيل

لقاء دولي حول الإعاقة بمرتيل

 
نظم مركز فضاءات الشمال للتنمية والشراكة بالمضيق بتعاون مع جمعية  UNAPEIبمدينةFrontignan الفرنسية لقاء تواصليا حول الآليات البيداغوجية والنفسية للتعامل مع الأطفال في وضعية إعاقة.

 

وعرف هذا اللقاء الذي استضافه مركز جمعية الأوائل للأشخاص في وضعية إعاقة بالمضيق الفنيدق، تقديم تجربة جمعية الأوائل في مجال العناية بالأطفال في وضعية إعاقة بالمنطقة من خلال التوفر على مركز إقليمي متخصص في الخدمات الاجتماعية والنفسية والتربوية.

 

 ويعمل هذا المركز، المتواجد بمدينة مرتيل، على المواكبة الدائمة لمجموعة من الأطفال ينتمون للجماعات الترابية بعمالة المضيق الفنيدق، إضافة إلى التوفر على ورشات مفتوحة في الإعلاميات وبعض الحرف التقليدية بغية إدماج هذه الفئة في النسيج السوسيومهني.

 

من جهة أخرى، قدمت رئيسة الجمعية الفرنسية الطرق البيداغوجية وأليات التواصل المستعملة مع الأطفال في وضعية إعاقة بهذه الجمعية، مبدية استعدادها لتقديم تجربتها لجمعية الأوائل بمرتيل. كما أعربت ممثلة جمعية UNAPEI عن إعجابها بالخدمات التي تقدمها جمعية الأوائل لأطفالها، مشيرة إلى ضرورة تعزيز الشراكة والتعاون بين الجمعيتين.

 

يذكر أن هذا اللقاء التواصلي يندرج ضمن اتفاقية الشراكة والتعاون التي تجمع مركز فضاءات الشمال للتنمية والشراكة بالمضيق ببلدية  Frontignan  الفرنسية إضافة إلى شركاء أخرين من المضيق وهذه المدينة الفرنسية.

 

 

بريس تطوان


شاهد أيضا