ثانوية القاضي عياض بتطوان تحتفل ببطلة تحدي القراءة - بريس تطوان

ثانوية القاضي عياض بتطوان تحتفل ببطلة تحدي القراءة

ثانوية القاضي عياض بتطوان تحتفل ببطلة تحدي القراءة

نظمت الثانوية التأهيلية القاضي عياض بتطوان مساء الإثنين 15 أبريل الجاري حفلا تكريميا لبطلة المغرب في مسابقة تحدي القراءة العربي فاطمة الزهراء أخيار، بحضور  العديد من المسؤولين بالمدينة.

 

واستطاعت ابنة مدينة تطوان التأهل عن جدارة واستحقاق لتمثيل المغرب في الدورة الرابعة للمسابقة النهائية لتحدي القراءة العربي التي ستجري تصفياتها النهائية بمدينة دبي الإماراتية في شهر أكتوبر المقبل.

 

وجاء الإعلان عن فوز التلميذة فاطمة الزهراء ذات 15 ربيعا لتمثيل المغرب في هذه المسابقة خلال حفل احتضنه مسرح محمد السادس بالدار البيضاء مؤخرا ، وترأسه سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

 

ويصل إلى دبي العشر الأوائل من الوطن العربي والعالم خلال الأسبوع الجاري ليتنافسوا فيما بينهم من 27 إلى 28 أكتوبر الجاري على المراكز العشرة الأولى، ليتم اختيار بطل تحدي القراءة العربي لعام 2018، والذي سيتوج خلال الحفل الختامي الذي تستضيفه دبي.

وينال بطل تحدي القراءة العربي 800 ألف درهم إماراتي، فيما تحظى المدرسة المتميزة الفائزة بمليون درهم، والمعلم الفائز بلقب المشرف المتميّز بجائزة نقدية قدرها 300 ألف درهم.

للإشارة فالسنة الماضية عرفت تتويج المغرب بذات المسابقة عن طريق التلميذة مريم أمجون من مدينة تاونات.

 

سهيل العمري/بريس تطوان


شاهد أيضا