الأسواق المتنقلة لمجلس إلياس العماري "تُخرب" كورنيش المضيق - بريس تطوان

الأسواق المتنقلة لمجلس إلياس العماري “تُخرب” كورنيش المضيق

الأسواق المتنقلة لمجلس إلياس العماري “تخرب” كورنيش المضيق
علمت جريدة “بريس تطوان” من مصادر خاصة أن السلطات المحلية بمدينة المضيق منعت في اليومين الماضيين الشركة الخاصة المكلفة بتنظيم المعرض الخاص بالأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي أطلقه مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بداية الشهر الجاري، من مغادرة ساحة كورنيش مدينة المضيق قبل أن تعيد حالة الفضاء المخصص لهذا المعرض إلى وضعه الأصلي، واصلاح ما تم تخريبه وإتلافه طيلة المدة التي أقيم فيها هذا المعرض مابين 01 الى 08 أبريل 2019.
وأضاف المصدر أن السلطات المحلية شكلت لجنة تقنية بمعية المصالح الادارية لجماعة المضيق مباشرة بعد إسدال الستار عن هذه التظاهرة، ووقفت عند مجمل مظاهر الإتلاف والتخريب التي لحقت هذا الفضاء الذي امتد على مساحة 2000 متر مربع بكورنيش المضيق، وهم هذا الاتلاف عمود كهربائي ومساحة كبيرة من العشب إضافة إلى احداث حفر بأرضية الكورنيش التي يكسوها الزليج والأحجار الإسمنتية. كما أشار المصدر إلى ان القيمة المالية لهذا التخريب تصل إلى حوالي 10 ملايين سنتيم.

 
جدير بالذكر أن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة أطلق من مدينة المضيق مبادرة الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي تحت شعار “الاقتصاد التضامني في خدمة المنتوج المحلي” ومن المزمع أن تحط المرحلة الثانية لهذه الأسواق بساحة مسرح الولاية بتطوان في الفترة من 15 الى 22 أبريل الجاري.

وتهدف هذه المبادرة، بحسب بلاغ صادر عن مجلس الجهة، إلى التعريف بمنتجات الإقتصاد الاجتماعي التي تزخر بها المنطقة ودعم القدرات التسويقية للفاعلين في التعاونيات والجمعيات المهنية وعرض منتجاتهم المجالية والتقليدية.
بريس تطوان


شاهد أيضا