ندوة بمرتيل تعالج موضوع "صورة المطلقة" داخل المجتمع - بريس تطوان

ندوة بمرتيل تعالج موضوع “صورة المطلقة” داخل المجتمع

ندوة بمرتيل تعالج موضوع “صورة المطلقة” داخل المجتمع

 

 

 

 

بدعم من الجماعة الترابية لمرتيل، نظمت جمعية غفران للتربية والتعاون بمرتيل، بشراكة مع جمعية ملتقى الثقافات بتطوان، ندوة علمية “نوعية” حول موضوع “تحسين صورة المطلقة داخل المجتمع”، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم، بتاريخ الأحد 17 مارس 2019م، بمكتبة أبي الحسن الشاذلي بمرتيل.

  

 وشارك في الندوة كل من الطالبة الباحثة في سلك الدكتوراه “حكيمة السباعي”، والدكتور أحمد أهلال أستاذ باحث وعضو المجلس العلمي المحلي لعمالة المضيق الفنيدق، والدكتور أحمد المريني الباحث والمتخصص في مجال الإعلام.

 

وحسب تصريح رئيسة الجمعية “حياة اقشيبل” فإن الندوة جاءت لتسليط الضوء على موضوع ذو أهمية بالغة في مجتمعنا المعاصر، والمرتبط بالصورة النمطية لدى الرأي العام حول المرأة المطلقة، مما يستوجب على جميع الفاعلين والمهتمين والباحثين، العمل على ضرورة الإنخراط الفعلي في تصحيح هذه الصورة، عن طريق النقاش الجاد والهادف انطلاقا من مقاربات إعلامية ودينية واجتماعية وحقوقية.

 

للإشارة فقد تم في نهاية الندوة التي حضرها جم غفير من الأكاديميين والباحثين والطلبة، تكريم جميع المؤطرين لفعاليات الندوة، حيث تولى مهمة تقديم التذكار والشواهد لهم، كل من الأستاذ الحبيب الخراز الإعلامي ونقيب المحامين سابقا، وكذا السيد زهير الركاني الذي يشتغل في قطاع وزارة مغاربة العالم وشؤون الهجرة، بالإضافة إلى رئيسة الجمعية.

 

 

 

بريس تطوان

 


شاهد أيضا