مختصرات من جهة طنجة - تطوان - الحسيمة - بريس تطوان - أخبار تطوان

مختصرات من جهة طنجة – تطوان – الحسيمة

 
مختصرات من جهة طنجة – تطوان – الحسيمة
عقد عمدة مدينة طنجة، محمد البشير العبدلاوي، لقاء عمل مع ممثلي المجموعة الإسبانية “بلانيطا”، المتخصصة في التكوين، لبحث سبل إقامة مشاريع في التكوين المهني الخاص بالتدبير العمومي والصحة بمدينة طنجة، والمساهمة في التكوين المستمر لأطر وموظفي الجماعة.
وأفادت مذكرة إخبارية لجماعة طنجة بأن مجموعة “بلانيطا”، المتواجدة بالمغرب منذ سنة 2017، ترغب في المساهمة في نمو المشهد التعليمي المغربي والإفريقي من خلال إحداث منفذ حقيقي للتكوين العالي والرفيع المستوى بالمملكة، وسعيها إلى بلورة مشاريع تعاون تحظى بدعم من الاتحاد الأوروبي والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي، والمساهمة في تحقيق الأهداف المرتبطة بالاستجابة لحاجيات جهة طنجة – تطوان – الحسيمة في مجال التكوين المتخصص في التدبير العمومي والسياسات العامة.
وأضاف المصدر أن مجموعة “بلانيطا للتكوين والجامعات”، التي تعتبر إحدى أكبر المجموعات في أوروبا والعالم باستقبالها لأزيد من 120 ألف طالب في ستة بلدان عبر العالم، تقدم باقة واسعة من التكوينات المتخصصة، بدء بالدراسات الجامعية وما بعد الجامعية مرورا بالتكوين المهني.
00-00-00-00-00-00
شفشاون/ أعلنت عمالة إقليم شفشاون عن تركيب عداد المسافات لسيارات الأجرة، من الصنف الصغير، لأول مرة في تاريخ المدينة الزرقاء.
وأشرف عامل الإقليم، محمد العلمي ودان، أمس الأربعاء، على إطلاق هذه المبادرة التي تسعى إلى “تجويد خدمة النقل العمومي بمدينة شفشاون، وضمان حقوق المهنيين والزبائن على حد سواء”. ويفتح العداد على مبلغ درهمين، فيما يبلغ مقابل الحد الأدنى للرحلة 7 دراهم.
وأوضح المهنيون أن هذا القرار يأتي بعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدتها السلطات الإقليمية مع الجمعيات الممثلة لمهنيي سيارات الأجرة الصغيرة، مبرزين أن هذا الإجراء الجديد من شأنه “الحد من مشاكل الزبائن مع سائقي سيارات الأجرة بعد توحيد التعريفة وتحديدها في مستوى معقول”.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية كانت قد رخصت لفتح خطين جديدين لسيارات الأجرة من الصنف الأول (الكبير) تجويدا لخدمات النقل العمومي بالإقليم.
00-00-00-00-00-00  
المضيق/ تم الاثنين الماضي بثانوية ابن بطوطة الإعدادية بعمالة المضيق – الفنيدق الافتتاح الرسمي لقاعة متعددة الوسائط، والتي جاءت ثمرة شراكة بين المؤسسة والمديرية الإقليمية وجمعية عماد بنزياتن للشباب والسلام.
ويشكل افتتاح هذه المنشأة المعرفية، الذي جرى بحضور رئيسة الجمعية لطيفة بنزياتن وعدد من المسؤولين المحليين، إضافة نوعية على المستوى الجهوي، بالنظر إلى جودة الخدمات والوسائل الرقمية المتطورة وجمالية الفضاء والكتب القيمة التي تتوفر عليها هذه المكتبة.
وكانت الجمعية قد أعلنت في وقت سابق عن مشروع تعاون مع شركاء مؤسساتيين محليين لافتتاح سلسلة من المكتبات بالمؤسسات التعليمية، تتوفر كل واحدة منها على 5 آلاف كتاب.
بريس تطوان


شاهد أيضا