إصدارين جديدين لدار الشعر بتطوان - بريس تطوان

إصدارين جديدين لدار الشعر بتطوان

دار الشعر بتطوان تقدم مجلة “البيت” ومجلة “عيون السرد” في المدرسة العليا للأساتذة بمرتيل
تنظم دار الشعر بتطوان، وبإشراف من وزارة الثقافة والاتصال، حفل تقديم العدد الأخير من مجلة “البيت” التي يصدرها بيت الشعر في المغرب، والعدد الجديد من مجلة “عيون السرد” الصادرة عن فرقة البحث في “اللغات والتواصل وتحليل الخطاب”، بالمدرسة العليا للأساتذة بمرتيل، وذلك يوم الخميس 31 يناير الجاري، ابتداء من الساعة الرابعة مساء، بفضاء المدرسة العليا للأساتذة بمرتيل.

ينعقد هذا اللقاء الثقافي تحت مسمى “العدد الأخير”، وهو برنامج يعنى بتقديم آخر عدد من المجلات الشعرية والثقافية. بينما يشارك في الحلقة الأولى من هذا اللقاء رئيس بيت الشعر في المغرب الشاعر مراد القادري، ومديرة تحرير مجلة “عيون السرد” الناقدة سعاد مسكين، ويقدم اللقاء الناقد يوسف الفهري.

وكانت مجلة “البيت” قد أفردت العدد الأخير لتجربة الشاعر الفلسطيني محمود درويش، في الذكرى العاشرة لرحيله، بعنوان “أمشي كأني واحد غيري”، وهو عدد خاص ضم قراءات نقدية وشهادات بمساهمة شعراء ونقاد من المغرب والعالم العربي. وصدر هذا العدد ضمن احتفالية كبرى أقامها بيت الشعر في المغرب، خلال الأشهر الأخيرة، شهدت إقامة أمسيات شعرية وندوات ومعارض تشكيلية في العاصمة الرباط.

وتطل “عيون السرد” على المشهد الثقافي المغربي والعربي، من خلال عددها الأول، وهي مجلة متخصصة في السرد والسرديات. بينما تتوزع مواد العدد الأول على مجموعة من المحاور، منها “عين على السرد الروائي” و”عين على السرد القصصي” و”عين على الميتاسرد” و”عين على السرد الوسائطي” و”عين على السرد الطفل” وعين على السرد التراثي”…
بريس تطوان


شاهد أيضا