ندوة حول "الصحافة الإلكترونية بين الواقع والتحديات" بتطوان - بريس تطوان

ندوة حول “الصحافة الإلكترونية بين الواقع والتحديات” بتطوان

ندوة حول “الصحافة الإلكترونية بين الواقع والتحديات” بتطوان

احتضنت قاعة محمد أزطوط بالجماعة الحضرية لتطوان، مساء أمس السبت 22-12-2018، ندوة تحت عنوان “الصحافة الإلكترونية بين الواقع والتحديات” نظمتها جمعية تمودة للثقافات بشراكة مع جريدة راديو تطوان.
وقد عرفت الندوة مشاركة أساتذة ومتخصصين في هذا المجال يتقدمهم الدكتور خالد الإدريسي محام بهيئة الرباط ومتخصص في قانون الصحافة والنشر، والصحفية مرية مكريم مديرة موقع فبراير كوم الإلكتروني، والصحفي مصطفى العباسي مدير مكتب جريدة الأحداث المغربية بتطوان والكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية.

 
وفي سياق هذه الندوة تطرق الدكتور خالد الإدريسي “للوضعية القانونية للصحافة الالكترونية في المغرب وإيجابيات وسلبيات هذا القانون“ فيما تطرقت المداخلة الثانية للصحفية مرية مكريم إلى الإكراهات التي تواجه الصحافة الالكترونية خاصة على مستوى التمويل.
أما المداخلة الثالثة فكانت للصحفي مصطفى العباسي والذي أكد على صعوبة المرحلة الانتقالية التي تمر منها الصحافة وعدم وضوح مجموعة من الشروط المتعلقة ببطاقة الصحفي المهني.

وفي ختام الندوة التي حضرها عدد من الإعلاميين والمهتمين، تم توزيع مجموعة من الشواهد التقديرية على بعض الوجوه الإعلامية البارزة بالمدينة.
سهيل العمري/ بريس تطوان


شاهد أيضا