معرض تشكيلي بالمضيق...روعة الكلمة وسحر الألوان - بريس تطوان

معرض تشكيلي بالمضيق…روعة الكلمة وسحر الألوان

23 عاما في الوحل.. ووردة بمدينة المضيق
افتتحت الفنانة التشكيلية الصاعدة أميمة الكمراوي بداية هذا الأسبوع، فعاليات النسخة الثانية لتظاهرة أيام الشباب بالمضيق التي تنظمها جمعية العمل الثقافي بالمضيق خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 15 دجنبر الجاري.
وبصمت الفنانة الشابة على معرض تشكيلي جميل متحت ألوانه وزخرفته من معين نصوص شعرية نظمتها قريحة الشاعر الشاب عثمان الدردابي، حيث اتفق المبدعان على تحويل روعة الكلمة إلى فسيفساء من الألوان والخطوط والتشكيلات الفنية تنقل عوالم الحرف والكلمات إلى سحر الألوان وعمق الإحساس الفني المرهف المتعدد القراءات والتعبيرات.
ويشكل هذا المعرض التشكيلي، الذي حمل عنوان “ثلاثة وعشرون عاما في الوحل .. ووردة” باكورة الأعمال المشتركة بين المبدعين الشابين، الذين ينبئان بمستقبل مبدع واعد.

 
يُذكر أن رواق هذا المعرض التشكيلي، المقام بفضاء مكتبة 23 ماي بمدينة المضيق، سيظل مشرعا إلى غاية الأحد المقبل، بموازاة مع البرنامج الثقافي والفني لتظاهرة أيام الشباب بالمضيق الذي يضم مجموعة من اللقاءات والورشات الفنية والإبداعية بالمؤسسات التعليمية وبمجموعة من الفضاءات الثقافية بالمدينة.
تجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة الشبابية تأتي في سياق احتفال جمعية العمل الثقافي بالمضيق بعيد ميلادها الخامس والثلاثين.
بريس تطوان


شاهد أيضا