مرتيل...دراسة واقع وآفاق التكوين المهني - بريس تطوان

مرتيل…دراسة واقع وآفاق التكوين المهني

التعاون الوطني وأنابيك في ندوة لتقديم أهم فرص الشغل بالمغرب

نظم مركز التربية والتكوين دار الحي المسيرة الذي تسيره جمعية الحياة بمرتيل، ندوة حول موضوع “واقع وآفاق التكوين المهني” تحت شعار” التكوين المهني رافعة قوية للتشغيل إذا ما حظي بالعناية” يومه 15نونبر 2018، بمكتبة أبي الحسن الشاذلي مرتيل.
اللقاء أطره كل من ممثل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات المستشار ياسر بداو، وممثلة المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بالمضيق الفنيدق السيدة ايناس بنعجيبة، ورئيس الجماعة الترابية بمرتيل السيد هشام بوعنان.
وحسب تصريح لرئيس الجماعة الترابية خص به بريس تطوان فإن الجماعة تولي اهتماما بالغا لعملية التكوين سواء تعلق الأمر بالتكوين الداخلي لمستشاري وموضفي الجماعة أو فيما يخص التكوينات التي تقدمها المؤسسات الشريكة للجماعة.

 
وأضاف المتحدث أن مسألة التكوين تفرض بالضرورة إعادة قضية تكوين المنتخبين المشرفين على تدبير عدد من القطاعات فلا يمكن تشجيع تكوين الشباب من طرف منتخبين لا يتوفرون على حد معقول من التكوين والمستوى العلمي المطلوب لذلك.
من جهة أخرى اعتبر المستشار في خلق المقاولة “ذ.ياسر بداو” أن وكالة أنابيك وضعتها الدولة رهن إشارة الشباب وحاملي الشواهد والدبلومات للولوج لسوق الشغل، عن طريق بحثها عن فرص العمل المناسبة.
محمد أشكور/ بريس تطوان


شاهد أيضا