كاتبات العالم في ضيافة جمعية العمل الثقافي بالمضيق - بريس تطوان

كاتبات العالم في ضيافة جمعية العمل الثقافي بالمضيق

كاتبات العالم في ضيافة جمعية العمل الثقافي بالمضيق
تحتضن مدينة المضيق يوم الجمعة 26 أكتوبر 2018 مجموعة من فقرات البرنامج الثقافي والفني للملتقى الدولي الثالث عشر لكاتبات العالم.
ويعرف هذا البرنامج الذي تسهر جمعية العمل الثقافي بالمضيق على تنزيله إقامة مجموعة من اللقاءات الأدبية والفنية أبرزها مائدة مستديرة حول موضوع “اللغات المتعددة للفنون: الأدب والفن التشكيلي والنحت والموسيقى والرقص” تشارك فيها كاتبات من دول الأرجنتين والبرازيل واسبانيا والمكسيك، ولقاءات تواصلية بين مجموعة من الكاتبات بالمؤسسات التعليمية بمدينة المضيق. كما سيحتضن فضاء مسرح لالة عائشة بالمضيق ابتداء من الساعة الخامسة مساء معرضا تشكيليا للفنانة المكسيكية سوليداد فيلاسكو.

 
وانطلاقا من السادسة ستعرف القاعة الكبرى للمسرح الحفل الافتتاحي الخاص بهذا المحفل الأدبي النسائي الدولي الذي سيتضمن إقامة محاضرة رئيسية حول الجسد في الثقافة المغربية وتقديم كتب وتوقيعات لكاتبات عالميات من المغرب والأرجنتين والبرازيل وبورتوريكو وكولومبيا إضافة إلى أمسية شعرية لشاعرات من البيرو وفينزويلا والدومينيكان.   
تجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة الثقافية العالمية تنظم لأول مرة بدولة عربية وإفريقية، وتحتضن أشغالها مجموعة من المدن المغربية من بينها المضيق، تطوان، شفشاون والعرائش إضافة إلى الرباط وفاس وطنجة وذلك خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 29 أكتوبر الجاري.
بريس تطوان


شاهد أيضا