سبتة تطالب بطرد جميع المهاجرين - بريس تطوان

سبتة تطالب بطرد جميع المهاجرين

طالب العقيد “خوسيه لويس كوميز” القائد العام لجهاز الحرس المدني الإسباني بمدينة سبتة، بضرورة الترحيل الفوري لكل المهاجرين المقتحمين للسياج العازل، أو الذين يستعملون العنف للدخول إلى مدينة سبتة.
وفي هذا الصدد أوضح العقيد المذكور، أن الإعتداءات التي خلفت إصابات خطيرة في صفوف عناصره، من طرف جموع المهاجرين الأفارقة خلال شهر غشت المنصرم؛ تؤكد بالدليل الملموس، أن مواصفات المهاجر الجديد طرأت، عليها تغيرات خطيرة.
“المهاجرون الجدد يتحركون على شكل عصابات مسلحة، في إطار تقسيم دقيق للأدوار، فهناك من يتكلف برشق عناصر الحرس المدني بالماء الحارق، والفضلات البشرية والسهام والحجارة، وهناك من يتكلف بتدمير الأبواب المغلقة الحديدية باستعمال معاول ضخمة وقواطع حادة، وهناك من يتكلف بالهجوم المباشر والإحتكاك الجسدي مع عناصر الحرس المدني، من أجل شل قدرتهم على ضبط الحدود، واحتواء الجحافل المهاجمة، علاوة على استعمالهم أساليب التكنولوجيا الحديثة والهواتف الذكية للتخابر فيما بينهم ،” يقول العقيد “كوميز”.
وفي الختام شدد عقيد الحرس المدني، أن الترحيل الفوري للمهاجرين الذين يستعملون العنف لتحقيق هدفهم للبقاء بسبتة، يعطي رسالة واضحة لهؤلاء، أن اقتحام الحدود بالقوة لن يكون أبدا في صالحهم.

 
presstetouan


شاهد أيضا