حرمان مغربي من الجنسية بسبب سبتة وامليلية - بريس تطوان

حرمان مغربي من الجنسية بسبب سبتة وامليلية

رفض منح الجنسية الإسبانية لمغربي بسبب سبتة ومليلية
أين توجد سبتة ومليلية؟ كان هذا سؤالا من ضمن حزمة من الأسئلة الموجهة لمواطن مغربي مقيم بمدينة سبتة من أجل اختبار القدرات التي تخوله اكتساب الجنسية الإسبانية، فكان جوابه هو أن المدينتان تقعان بالمغرب.
وبناء عليه تم رفض منح الجنسية الإسبانية لهذا المواطن المغربي الذي كان مقيما بإسبانيا لمدة عقدين من الزمن.
وفي هذا الصدد أشارت مصادر إعلامية محلية بمدينة سبتة، أن المواطن المغربي الذي تم رفض طلبه عجز كذلك عن معرفة عاصمة إسبانيا، كما عجز الإجابة حول سؤال يتعلق بأهم الرقصات الشعبية والفلكورية الإسبانية، كما كان يجهل تماما بعض المواسم الثقافية والاجتماعية، مثل أعياد “سان فرمين”، ويوم اسبانيا ،dia de la hispanidad وغيرها من الأمور التي من المفروض أن يكون على علم بها، كل شخص راغب في الحصول على جنسية بلد الاستقبال.
يذكر أنه منذ الشروع في تطبيق نظام الامتحانات الكتابية، والمقابلة الشخصية الشفوية، عجز العديد من المهاجرين المغاربة من الحصول على الجنسية الإسبانية، والأمر لا يتعلق بكبار السن فقط بل كذلك بشباب وفتيات لا يتعدى متوسط أعمارهم 20 سنة، وهو مؤشر يعطي الدليل على أن المغاربة لا يندمجون بسلاسة في دول الاستقبال، حيث نراهم يقيمون مجتمعات موازية، تتكون من المجزرة الحلال، والمسجد، والمقهي المغربي، علاوة على الصحون اللاقطة للسهرات ليلة السبت على أمواج  “دوزيم” و”إتم”.
بريس تطوان


شاهد أيضا