هل سيتم منع مواطني سبتة من دخول المغرب؟ - بريس تطوان

هل سيتم منع مواطني سبتة من دخول المغرب؟

هل سيتم منع مواطني سبتة من دخول المغرب؟

 
قال رئيس ديوان حاكمة سبتة “خوان هرنانديز لوزانوة” في أول تصريح صحافي، أن “ديوانة باب سبتة”، تشبه الأفعى التي تغير جلدها كل مرة، في إشارة واضحة إلى استحالة، إيجاد حل لهذا المعبر الحدودي، دون اتخاذ حزمة من القرارات الشجاعة  والغير مسبوقة.
وفي هذا الصدد تساءل المسؤول هل يجوز قانونا لمواطنين قاطنين بمدينة سبتة، أن ينتقلوا إلى المغرب في العاشرة ليلا، أو الدخول إلى سبتة في الرابعة صباحا؟
“نحن كمواطنين بمدينة سبتة، في العاشرة مساء نكون في بيوتنا لنأوي إلى فراشنا، للنهوض باكرا استعدادا ليوم عمل طويل وشاق، وعليه فكيف يعقل أن يعمل شخص بسبتة، ويسكن أو يقضي معظم وقته في بلد آخر وهل القانون يسمح بذلك” يقول رايس ديوان حاكمة سبتة.
واستنادا إلى تصريحات رئيس ديوان حاكمة سبتة الجديدة، يبدو أن الدافع وراء التفكير في اتخاذ هذه القرارات، هو كون معبر “طاراخال” أصبح مكتظا بالليل والنهار وعلى مدار السنة، ليس فقط بسبب النساء الحمالات والمهربين، بل كذلك بسبب السبتيين الذين يدخلون إلى المغرب أكثر من مرة في اليوم الواحد.
يذكر أنه من أجل تفعيل هذا القرار، سيتم تسجيل لوائح أرقام السيارات السبتية، التي تدخل إلى المغرب بكيفية يومية من أجل إتخاذ التدابير المناسبة للحد من فوضى العبور، بأسوأ معبر حدودي بالعالم.
بريس تطوان


شاهد أيضا