جدول أعمال دورة أكتوبر لحضرية مرتيل - بريس تطوان

جدول أعمال دورة أكتوبر لحضرية مرتيل

جدول أعمال دورة أكتوبر لحضرية مرتيلعقد المجلس الجماعي للجماعة الترابية بمرتيل الدورة العادية لشهر أكتوبر يوم الجمعة 5 أكتوبر 2018.
وتمحور جدول أعمال الدورة حول أربع نقاط؛ تتعلق بدراسة مشروع كناش التحملات الخاص بمنح الإستغلال المؤقت للملك العام بجماعة مرتيل ونصب اللوحات الإشهارية والتصويت عليه حيث تم اضافة 20 لوحة اشهارية بالإضافة إلى 18 لوحة إشهارية قديمة، كما تم التصويت  ب18 صوت وامتناع ثلاث أعضاء من المعارضة عن التصويت.
فيما النقطة الثانية تمحورت حول دراسة مشروع قرار جماعي  تنظيمي متعلق بإحداث فرق المراقبين المحلفين في مجالات الشرطة الإدارية والتصويت عليه، بالإضافة إلى التصويت على مشروع قرار تنظيمي خاص بالشرطة الإدارية بإجماع الحاضرين من أغلبية ومعارضة.

 
أما النقطة الثالثة فقد ارتكزت على توزيع المساعدات والدعم لفائدة جمعيات المجتمع المدني والتصويت عليها،  حيث بلغ المبلغ الاجمالي للدعم 242 مليون سنتيم توزعت على 72جمعية منها 28 جمعية رياضية و26 اجتماعية و15 ثقافية و3 جمعيات إنسانية.
وأشار النائب الأول لرئيس الجماعة السيد مراد أمنيول أن نسبة المبالغ المخصصة للدعم تراجعت مع تزايد عدد الجمعيات الممنوحة ب 30 مليون سنتيم.
وأضاف يضيف “أمنيول” أنه لا يمكن أن تصبح الجماعة المصدر الأساسي لدعم الجمعيات ولكنها فقط تساعد جمعيات المجتمع المدني على النهوض بالقطاعات الاجتماعية والثقافية. فيما ارتبطت النقطة الرابعة حول تحيين الهيكل التنظيمي وتحديد اختصاصات الإدارة الجماعية والتصويت عليه .
تقرير: محمد أشكور/ بريس تطوان


شاهد أيضا