العاهل المغربي يوشح 18 أستاذا ضمنهم"ميكي ماوس" - بريس تطوان

العاهل المغربي يوشح 18 أستاذا ضمنهم”ميكي ماوس”

 
وشح العاهل المغربي الملك محمد السادس، اليوم الاثنين، 18 أستاذا وإطارا تربويا بوزارة التربية الوطنية، اختيروا من بين الأفضل على مستوى مختلف جهات المملكة. جاء ذلك في حفل تقديم الحصيلة المرحلية والبرنامج التنفيذي في مجال دعم التمدرس وتنزيل إصلاح التربية والتكوين، ترأسه الملك بالقصر الملكي بالرباط، بحضور رئيس الحكومة، ورئيسي مجلسي النواب والمستشارين، ومستشارو الملك، وأعضاء الحكومة، ورؤساء الجامعات والعديد من الشخصيات السامية.

 
وكان من بين الموشحين بالوسام الملكي الأستاذ هشام الفقيه، الذي عرف إعلاميا بأستاذ “ميكي ماوس”، بعدما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة له وهو يستقبل تلاميذه في أول يوم للدخول المدرسي بالهدايا، وكان يرتدي لباس الشخصية الكارتونية الشهيرة “ميكي ماوس”. وشكر الأستاذ الفقيه، العاهل المغربي، وكتب في تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك”: “شكرا صاحب الجلالة”. وأضاف: “هذا اليوم، تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بتوشيحي بوسام ملكي وسام الاستحقاق الوطني”، وذلك بالقصر الملكي العامر بالرباط (القصر الرئيسي للمملكة) وهذا بمناسبة افتتاح الموسم الدراسي 2018/2019”. وتابع: “اللهم بارك في صحة وعمر ملكنا الهمام وارزقه الصحة والعافية”، مشيرا إلى أن “هذا الوسام الملكي أهديه لوالداي وإخوتي وعائلة “الفقيه” وكذا أسرة التعليم بالمغرب عامة والحسيمة خاصة” .

 

وأوضح الأستاذ الفقيه في تدوينة سابقة، أن السبب في انتحال شخصية “ميكي ماوس” واستقبال التلاميذ بالبالونات واللوازم الدراسية التي اشتراها “يدخل في إطار تحبيب المدرسة لدى المتعلمين وتحفيزهم على الاجتهاد والمثابرة والتحدي، والرقي بمستوى التعليم نحو الأفضل” .
بريس تطوان


شاهد أيضا