ورشة تدريبية ببيت الصحافة - بريس تطوان

ورشة تدريبية ببيت الصحافة

ورشة تدريبية ببيت الصحافة

نظمت المدرسة المواطنة للدراسات السياسية بشراكة مع بيت الصحافة صباح اليوم الجمعة 2018-09-14 وإلى غاية مساء الغد، الورشة التدريبية الثالثة لفائدة الصحفيين الشباب بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

في البداية تناول الكلمة الأستاذ سعيد كوبريت رئيس بيت الصحافة تطرق من خلالها إلى أن تنظيم مثل هاته الملتقيات لفائدة مجموعة من الصحفيين من شأنها تقوية مهاراتهم المرتبطة بمجالات تدبير الشأن العام المحلي والوطني وذلك من خلال تقاسم التجارب والخبرات الميدانية وصقل المهارات الإعلامية والتحريرية وانفتاحها على آخر مستجدات عالم الميديا والتكنولوجيا الحديثة.

من جهتها اعتبرت ممثلة مدرسة المواطنة للدراسات السياسية أن حضورها اليوم بطنجة في ضيافة بيت الصحافة هو تنزيل لبرنامج مغربي تأسس كإطار غير ربحي في دجنبر 2012 بمبادرة من مجموعة من الهيئات والمنظمات المدنية والجامعية الوطنية، وبدعم من مجموعة الفعاليات الحقوقية والأكاديمية، بغية خلق مبادرة مؤسساتية تعمل على تشبيك مدارس الدراسات السياسية والإعلامية والحقوقية التي يرعاها ويدعمها مجلس أوروبا للمساهمة في الإصلاحات الديموقراطية ودعم حقوق الإنسان بمنطقة جنوب المتوسك.

يذكر أن هذه الورشة التدريبية شارك في تأطيرها نخبة من الإعلاميين والحقوقيين والفاعلين الجمعويين وعلى رأسهم الأستاذ الإعلامي البشير الزناكي والأستاذ والإعلامي عبد الصمد موطيع، والمحامي عبد العزيز جناتي.
بريس تطوان


شاهد أيضا