مدير مركز دراسة الأديان بجامعة جورج تاون بواشنطن يدرس بكلية أصول الدين وحوار الحضارات بتطوان - بريس تطوان

مدير مركز دراسة الأديان بجامعة جورج تاون بواشنطن يدرس بكلية أصول الدين وحوار الحضارات بتطوان

مدير مركز “سوراك” لدراسة الأديان عبر الحضارات التابع لجامعة جورج تاون بواشنطن يدرس بكلية أصول الدين وحوار الحضارات بتطوان.

  استقبل السيد عميد كلية أصول الدين يومه الإثنين 10 شتنبر 2018 السيد بول هيك مدير مركز “سوراك” ” دراسة الأديان عبر الحضارات ” التابع لجامعة جورج تاون بواشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك بحضور نائبي العميد والسادة رؤساء الشعب ومنسقي المسالك ، وتمت خلال هذا اللقاء دراسة جملة من القضايا المتعلقة ببرنامج عمل السيد بول هيك طيلة الموسم الجامعي الجديد، وذلك في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة جورج تاون بواشنطن وكلية أصول الدين و مركز “سوراك” ” دراسة الأديان عبر الحضارات “.

 
وقال السيد ” بول هيك” في تصريح خص به بريس تطوان أتمنى أن تكون أصول الدين المركز لدراسة وحوار الأديان في المنطقة كلها وهي تستحق ذلك، حيث تعد الكلية رائدة من حيث تنظيمها لورشات وندوات وأنشطة مختلفة، هذا إلى جانب أنها  ستستقطب طلاب من بلدان مختلفة لأن هذه البقعة من الأرض تناسب الإلتقاء بين الأديان والحضارات إلى آخره.

وأضاف المتحدث نحن نتمنى الخير ونتمنى أن تكون كلية أصول الدين البداية من أجل الانطلاق إلى الآخر واستقبال الآخر، و نحن سنتعاون من أجل إقامة حوار الأديان على أسس علمية لاسيما و أنه لابد من خلال هذه المرحلة من إقامة الأديان على أسس علمية وأنا أعتقد أن كلية أصول الدين هي المكان المناسب لذلك. كما اعتبر الدكتور التمسماني بصفته عميدا لكلية أصول الدين وحوار الحضارات أن الكلية تعمل على خدمة جانب التكوين وجانب البحث العلمي وجانب تنظيم الأنشطة الثقافية والعلمية والفكرية المشتركة فضلا عن خدمة الطلبة والباحثين والدارسين وتبادل الزيارات إلى غير ذلك من الأمور المهمة جدا التي ستخدم “الديبلوماسية العلمية” والبحث العلمي داخل كلية أصول الدين خاصة والجامعة بشكل عام.

 
للإشارة فقد تم برحاب الكلية بتاريخ 14 يونيو 2017م  عقد اتفاقية شراكة وتفاهم بين جامعة عبد المالك السعدي بحضور رئيس الجامعة السيد حذيفة أمزيان وكلية أصول الدين وحوار الحضارات بتطوان ممثلة في عميدها السيد محمد الفقير التمسماني والسيد “بول هيك” مدير مركز “سوراك” وجامعة جورج تاون بواشنطن.
بريس تطوان

 


شاهد أيضا