أسرة تناشد الرميد بالتدخل لنقل نزيل من آسفي إلى تطوان - بريس تطوان

أسرة تناشد الرميد بالتدخل لنقل نزيل من آسفي إلى تطوان

 
ناشدت أسرة من مدينة تطوان، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان المصطفى الرميد، بالتدخل لدى المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، من أجل تنقيل نزيل معتقل بالسجن المحلي لمدينة آسفي على خلفية تهم تتعلق بـ”الإرهاب”، إلى السجن المحلي لتطوان، قصد “إنهاء معاناة العائلة مع مشكل التنقل”.
وأوضح أحد أفراد العائلة، أن السجين “أ.م” لم يرى طفلتيه منذ أزيد من عام، حيث قضى بالسجن عاما ونصف من أصل 3 سنوات وهي مدة العقوبة، مشيرا إلى أن الظروف المادية الصعبة لأسرته تجعل من الصعب انتقال زوجته وابنتيه إلى مدينة آسفي من أجل رؤية والدهم، خاصة وأن السجن يقع خارج المدينة والزيارة تتطلب مصاريف مادية مرتفعة للنقل والإقامة.
وأشار المصدر ذاته، أن محامي العائلة سبق أن قدم طلبا إلى مندوبية السجون، من أجل تنقيل السجين إلى تطوان حيث تقطن عائلته، كما قدم أحد البرلمانيين بآسفي طلبا في نفس الموضوع، غير أن المندوبية لم تتفاعل مع الطلبين، لافتا إلى أن الأسرة سبق وأن طالبت بتقريب النزيل إلى سجن سلا أو القنيطرة على الأقل، لكن دون أي رد.
وأضاف المتحدث أن السجين تمت إدانته ابتدائيا بـ4 سنوات سجنا نافذا، قبل أن تخفض محكمة الاستئناف الحكم إلى 3 سنوات، قضى منها عاما ونصف، وذلك بتهم تتعلق بالدعاية لتنظيم إرهابي، مشيرا إلى أنه من المفروض تقريبه إلى أسرته بعد تخفيض الحكم وقضائه نصف مدة العقوبة، وفق تعبيره.
بريس تطوان/ المصدر


شاهد أيضا