المجلس الإقليمي لتطوان شريك استراتيجي في المبادرات التنموية - بريس تطوان

المجلس الإقليمي لتطوان شريك استراتيجي في المبادرات التنموية

العربي المطنى رئيس المجلس الإقليمي لتطوان شريك استراتيجي في المبادرات الرامية إلى تحسين جودة عيش الساكنة

 

قال محمد العربي المطني رئيس المجلس الإقليمي لتطوان في تصريح خص به جريدة بريس تطوان، على أن مؤسسة المجلس رئاسة وأعضاء واعون تماما بما تشكله المشاكل البيئية من تحديات خطيرة سواء بالنسبة للساكنة وللمجال.

وفي هذا الصدد شدد العربي على أن البعد يجب أن يكون حاضرا في كافة المشاريع المهيكلة تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يرجع له الفضل في جعل المغرب أبرز المحطات الدولية للحفاظ على البيئة، وبفضل ذلك تشرفت المملكة باحتضان فعاليات مؤتمر المناخ  كوب 22 بمراكش.

“إن المجلس الإقليمي لتطوان يعتبر نفسه شريكا استراتيجي في جميع المبادرات الرامية إلى تحسين جودة عيش الساكنة والحفاظ على صحتهم وضمان جودة الماء والهواء والتربة والبحث عن حلول خلاقة مثل الاعتماد على الطاقات البديلة وانتهاج سياسة النجاعة الطاقية خاصة على مستوى الإنارة العمومية وكذا جميع الأنشطة التي تدخل في إطار تقديم خدمة المرفق العام لجميع المواطنين.

جاء هذا التصريح في سياق الملتقى الأول حول “الإعلام والبيئة”الذي نظمته جمعية ملتقى الثقافات بشراكة مع شركة أمانديس تطوان، وبدعم من المجلس الإقليمي لتطوان، يومي الثلاثاء والأربعاء 6 و7 مارس 2018 بمركز التكوين التابع لشركة أمانديس بتطوان، والذي استفاد منه حوالي 30 صحفيا وإعلاميا  يمثلون  مختلف المنابر الإعلامية المحلية والجهوية والوطنية.

 

 
بريس تطوان


شاهد أيضا