"دار المناخ" تفتتح لقاءاتها بطنجة - بريس تطوان

“دار المناخ” تفتتح لقاءاتها بطنجة

 
“دار المناخ” تفتتح لقاءاتها بطنجة

 

أعلن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة عن تنظيم اللقاءات الأولى لدار المناخ المتوسطية بطنجة أيام 14 و 15 و 16 دجنبر الجاري.

 

و قال زين العابدين الحسيني عضو مجلس الجهة أن هذا اللقاء سيعرف تقديم عروض مهمة جدا و ورشات تدور حول محاور منه المناخ و أهداف التنمية المستدامة، إلى جانب ورشة تمكين الكفاءات من خلال التكوين و التوعية.

 

و نبه الحسيني في تصريح أدلى به لإذاعة تطوان الجهوية إلى كون التعامل مع هذا الموضوع بنوع من اللامبالاة خصوصا من طرف الفاعلين، و نقص الجدية اللازمة لمواجهة هذا الموضوع.

 

و تروم “دار المناخ المتوسطية” إلى “توطيد مصالحة بين الفعل الفرداني والجماعي من أجل القضايا المناخية ذات الأولوية والمشتركة، مثل الاقتصاد الأخضر والشغل وتمويل المشاريع المناخية التي تمكن من الانخراط في دينامية توصيات مؤتمري المناخ “COP 21″ بباريس و”COP 22″ بمراكش”. و أكد بلاغ سابق لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة أن “دار المناخ المتوسطية” ستضمن كفضاء مرجعي تواجدا دائما للأمانة العامة لـ”MedCOP” بما يمكنها من التنسيق مع اللجان العلمية وكذا تنظيم البرامج باعتماد حكامة مشتركة قادرة على ترجمة التوجيهات الكبرى التي تمكن من الانخراط في دفتر تحملات المؤتمر المناخي المتوسطي.  
ويعمل الملتقى المناخي على خلق “قوة ناعمة” عبر التأثير الإيجابي على الجماعات الترابية والفاعلين الاقتصاديين والمجتمعيين والمواطنين، عن طريق تعبئة شبكات التربية والتعليم العالي ومراجع البيانات، تحقيقا للنجاعة البيئية

 

 

 
يوسف الحايك/بريس تطوان


شاهد أيضا