تطوان..خروقات بماستر مهن التمريض - بريس تطوان - أخبار تطوان

تطوان..خروقات بماستر مهن التمريض

 
تطوان..تنسيق نقابي يرصد “خروقات” بماستر مهن التمريض

 

رصد التنسيق النقابي لقطاع الصحة بتطوان “خروقات قانونية” شملت تنظيم مباراة الولوج إلى ماستر بيداغوجية مهن التمريض و تقنيات الصحة بتطوان.

 

و أوضح التنسيق النقابي الذي يضم ثلاث إطارات نقابية في بيان تتوفر بريس تطوان على نسخة منه أن هذه “الخروقات” مست أساسا مرحلة الانتقاء الشفوي، إذ قامت به لجنة غير مكتملة كما و نوعا و تفتقد إلى الشرعية اللازمة، حيث غاب عنها ممثل وزارة الصحة و كان ضمنها أستاذ باحث مساعد متمرن، بالاضافة إلى افتقادها لعناضصر الموضوعية و الحيادية بحكم وجود علاقات تربطها ببعض المتبارين.

 

و ذكر البيان أن التنسيق النقابي أخبر كل من وزير الصحة و وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي و المدير الجهوي للصحة جهة طنجة تطوان الحسيمة بخصوص هذا الموضوع.

 

و دعا التنسيق النقابي إلى تجاوب كل المسؤولين المعنيين مع مضمون البيان الأول و على الخصوص  القيام بخطوات ميدانية ملموسة و ذلك بإجراء تحقيق نزيه و محايد يتم من خلاله تحديد المسؤوليات و فرض الجزاءات و إعادة تنظيم المباراة في المرحلة المتعلقة بالاختبار الشفوي.

 

كما طالب إلى ضرورة التعجيل بإيفاد لجنة تحقيق في الخروقات المشار إليها في بيان التنسيقية النقابية، و بإعادة تنظيم مرحلة الاختبار الشفوي من طرف لجنة شرعية و مكتملة ترتكز على أساس الموضوعية و الحياد و ضمان تكافئ الفرص بين جميع المتبارين على أساس الاستحقاق.

 

يوسف الحايك/بريس تطوان


شاهد أيضا