شبهة الإرهاب تجر شخصا للاعتقال بتطوان - بريس تطوان

شبهة الإرهاب تجر شخصا للاعتقال بتطوان

 
شبهة الإرهاب تجر شخصا للاعتقال بتطوان

 

تمكنت عناصر من المكتب المركزي للأبحاث القضائية صباح اليوم الثلاثاء من توقيف أحد المشتبه في انتمائه لتنظيم إرهابي، بحي طابولة بتطوان.

 

و أفادت مصادر متطابقة من الحي أن الشخص الموقوف هو شاب يدعى “ا.ا”.

 

و كانت وزارة الداخلية قد كشفت الأسبوع الماضي عن تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم ما يسمى “الدولة الإسلامية” (داعش) تضم 11 شخصاً بعدد من المدن كانوا يعدون لعمليات خطيرة بالمملكة.

 

و أوضحت الوزارة في بيان لها أن الموقوفين كانوا قد “خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية بالغة الخطورة كانت تستهدف مواقع حساسة وذلك بإيعاز من منسقين بأحد فروع داعش”.

 

و في سياق متصل قال مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، عبد الحق الخيام في وقت سابق إن المغرب نجح، ومنذ 2002، في تفكيك 174 خلية إرهابية، 60 منها مرتبطة بالمنطقة السورية-العراقية.

 

واستعرض المسؤول الأمني خلال ندوة صحافية عقدها مؤخرا المقاربة المغربية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، معتبرا أن هذه المقاربة المندمجة والشمولية متعددة الأبعاد، تقوم على العمليات الاستباقية لتفكيك الخلايا الإرهابية، وأيضا تعزيز الجانب الأمني والديني.

 

 و اعتبر الخيام أن التطرف العنيف ظاهرة لا يمكن حصرها في نطاق ضيق، بل تمتد ليشمل كافة بقاع العالم، في إطار الجريمة العابرة للقارات.

 

يوسف الحايك/بريس تطوان


شاهد أيضا