وفد من الجماعة الترابية للقنيطرة في ضيافة جماعة المضيق - بريس تطوان - أخبار تطوان

وفد من الجماعة الترابية للقنيطرة في ضيافة جماعة المضيق

 
وفد من الجماعة الترابية للقنيطرة في ضيافة جماعة المضيق

 

استقبلت جماعة المضيق نهاية الأسبوع الماضي وفدا يمثل مجلس الجماعة الترابية للقنيطرة.

 

وتأتي هذه الزيارة بحسب ذات الجماعة الترابية  في سياق التعاون والتنسيق المشترك الذي يجمع بين الجماعتين منذ السنة الماضية.

وأكد أحمد المرابط السوسي رئيس مجلس جماعة المضيق خلال حفل الاستقبال عن استعداده تعميق التعاون مع جماعة القنيطرة عبر اتفاقيات للتعاون في شتى مجالات العمل المشترك.

 

و أشار السوسي في معرض كلمته بالمناسبة إلى أهمية تبادل التجارب والخبرات والتكوين المستمر بين أعضاء وأطر الجماعتين، مبرزا أن القوانين التنظيمية الجديدة الخاصة بالجماعات الترابية تتيح إمكانيات مهمة للتعاون والعمل المشترك بغية الوصول إلى تنمية ترابية مندمجة لصالح ساكنة المدينتين.

 

و أعرب ذات المتحدث عن رغبة مجلس جماعة المضيق في خلق فضاءات للتواصل بين المجتمع المدني في المضيق والقنيطرة بغية تبادل الخبرات والتجارب فيما بين الجمعيات، بالنظر للأدوار المهمة التي يلعبها النسيج المدني في التنمية المحلية الشاملة.

من جهته، أبدى رشيد بلمقيصية النائب الأول لرئيس مجلس جماعة القنيطرة رغبة جماعته في تعزيز التعاون والشراكة مع جماعة المضيق. كما أعرب نائب رئيس جماعة القنيطرة عن إعجابه بالأوراش والمشاريع المفتوحة بمدينة المضيق والتحولات المهمة التي عرفتها المدينة في السنوات الماضية.

هذا وعرفت هذه الزيارة القيام بجولة عبر بعض المشاريع بمدينة المضيق، إضافة إلى تقديم عرض حول منهجية إعداد برنامج عمل جماعة المضيق برسم الفترة الممتدة من 2017 إلى 2022.

 

كما شهدت هذه الزيارة تنظيم مقابلة حبية في كرة القدم بين أعضاء وأطر الجماعتين بالملعب البلدي بمدينة المضيق.

 

بريس تطوان/متابعة


شاهد أيضا