شباب التراكتور بتطوان يثور وينتفض ضد حزبه بدار الثقافة بتطوان - بريس تطوان

شباب التراكتور بتطوان يثور وينتفض ضد حزبه بدار الثقافة بتطوان

 
 
شباب التراكتور بتطوان يثور وينتفض ضد حزبه بدار الثقافة بتطوان
 
 

فجر منسق لجنة الشباب التابعة للأمانة الإقليمية لحزب الاصالة و المعاصرة بتطوان ياسين شقور العلمي قنبلة من العيار الثقيل  بإعلانه باسم لجنة شباب الحزب بالمدينة مقاطعة الإنتخابات حزبيا في الإستحقاقات المقبلة إذا استمر الحزب في نهج سياسة اسقاط المرشحين “بالبراشوت” لتزعم اللوائح محليا ووطنيا .

و في هذا الصدد أكد ياسين شقور العلمي في تصريح لبريس تطوان  انه إذا اقدمت الأمانة الوطنية للحزب على “تعيين” مرشحين للائحة الوطنية للشباب من خارج التنظيمات الحزبية الشبابية للحزب ( في إشارة إلى احتمال تزعم عادل الدفوف رئيس المكتب المديري لفريق اتحاد طنجة للائحة الوطنية )  فإن شباب حزب الجرار بتطوان سيقاطعون الترشح النضالي في اللائحة الوطنية و سيقاطعون الحملة الإنتخابية للائحة الوطنية و التصويت عليها .

و على المستوى المحلي – حسب تصريح ياسين شقور العلمي – إذا لم يقدم الحزب وجوها جديدة شابة أو نخبا محلية ذات كفاءة ( في إشارة إلى الاساتذة الجامعيين الذين تزخر بهم المدينة ) و اصرت على تقديم وجوه إنتخابية “متجاوزة انتخابيا” (في إشارة إلى إمكانية إعادة  ترشيح البرلماني الحالي و رئيس الغرفة الفلاحية الجهوية عبد السلام البياري كوكيل للائحة لدخول قبة البرلمان للمرة الخامسة ) ، فإن شباب حزب الجرار بتطوان لن يشاركوا في الحملة الإنتاخبية للحزب و سيساندون أي مرشح شاب بالمدينة بغض النظر عن لونه الحزبي و سيصوتون له. و سيعود شباب حزب الجرار للشارع للنضال ومساندة حزب الشباب المقاطع للعملية الإنتخابية .

 

تم ذلك خلال ندوة نظمتها لجنة شباب الحزب بقاعة دار الثقافة بتطوان مساء يومه السبت 8 أكتوبر  تحت عنوان” الاحزاب السياسية و تجديد النخب بين الخطاب السياسي وواقع الممارسة ” و أطرها الأمين الإقليمي للحزب بتطوان الأستاذ الجامعي حميد أبولاس و مدير المكتب الجهوي للحزب بطنجة الاستاذ الجامعي نور الدين اشحشاح .

 و عرفت حضور الأمين الجهوي للحزب فؤاد العمري عمدة مدينة طنجة و النائب البرلماني عن تطوان عبد السلام البياري إضافة إلى عموم المهتمين بالشان المحلي بالمدينة و منخرطي الحزب  .  

 

و بعد الإعلان عن قرار شباب الحزب لهذا الموقف خلال هذه الندوة بدا الإستياء و التذمر واضحين على قيادات الحزب بالإقليم و الجهة إذ انتفض مدير المكتب الجهوي للحزب نور الدين اشحشاح من مكانه مغادرا المنصة في حين أعلن حميد أبولاس الأمين الإقليمي للحزب عن توقيفه للنشاط و انسحابه منه – ليعود لاحقا للمنصة – لكن شباب حزب الجرار  فضلوا اكمال ندوتهم بفتح باب المناقشة لجمهور الحاضرين . كما ظهر فؤاد العمري الأمين الجهوي للحزب و هو يحدث منسق لجنة الشباب ياسين شقور العلمي دون أن يفلح في ثنيه عن توقيف الندوة .

 

و ياتي هذا القرار الذي اعلنه شباب حزب الجرار بتطوان ليعري الواقع التنظيمي الذي يعرفه حزب الاصالة و المعاصرة بتطوان و جهة  طنجة تطوان و الصراع القائم بين الوجوه الإنتخابية القديمة و تجار الإنتخابات من جهة و الأطر ذات الكفاءة و الأساتذة الجامعيين من جهة أخرى ، و تشير المعطيات إلى إمكانية إعادة ترشح البرلماني عن تطوان عبد السلام البياري باسم حزب الجرار خلال الإستحقاقات المقبلة بعد قرار الأمانة العامة للحزب لإعادة تزكية البرلمانيين الحاليين إذا لم يتنازلوا هم عن مقاعدهم و قرروا عدم الترشح ، كما تشير مصادرنا إلى ان كل من ليلى ازرقان رئيسة قسم التواصل بالوكالة الحضرية لتطوان و الأمينة الإقليمية السابقة للحزب و جميلة مريبطن الإطار بوزارة الصحة بالجماعة القروية خميس انجرة و محمد البيشاوي عضو الغرفة الفلاحية الجهوية و المهندس محمد الزغاري عضو الأمانة الإقليمية للحزب بتطوان قد قدموا ترشيحهم لدى الأمانة الجهوية للحزب لتزعم لائحة الجرار بتطوان . كما قدم ياسين شقور العلمي منسق لجنة شباب الحزب بتطوان ترشيحه لتزعم اللائحة الوطنية للشباب . لكن القرار النهائي للترشح يبث فيه الحزب على المستوى المركزي .

 

 مشاهدة الفيديو
 

بريس تطوان

 

 

 


شاهد أيضا