مهرجان الفدان للمسرح بتطوان..برمجة غنية و متنوعة - بريس تطوان

مهرجان الفدان للمسرح بتطوان..برمجة غنية و متنوعة

 
مهرجان الفدان للمسرح بتطوان..برمجة غنية و متنوعة

 

كشفت إدارة  مهرجان الفدان العربي للمسرح بتطوان عن برنامج الدورة الثامنة التي تحتضنها تطوان في الفترة ما بين 24 و 30 أبريل 2017.

 

و ذكر بلاغ لإدارة المهرجان أن هذه الدورة ستعرف تكريم كل من الفنانين المسرحيين حسنة طمطاوي، حسن النفالي، عادل أبا تراب و الزبير بن بوشتى.

 

و جاء تكريم هذه الأسماء بحسب ذات المصدر لإسهاماتهم المتميزة في الحقل المسرحي، على مستويات التمثيل و الإخراج و التأليف و الإدارة و السعي المتواصل ليتبوأ المسرح مكانته الحقيقية كأب للفنون و حاضنٍ لمختلف أشكال العرض و الفرجة الفنية ، وأيضا كمساهم في التنمية البشرية و المجالية.

 

و أشار البلاغ إلى أن المهرجان سيعرف تنظيم ندوة  لمناقشة  موضوع “المسرح المغربي و رهاناته التنموية” بغية استشراف آفاق العرض المسرحي وأبعاده التنموية خاصة بعد التحولات التي شهدتها بلادنا على مستوى التقطيع الترابي و المكانة التي بوأها دستور 2011 للجهات بحضور أكاديميين و باحثين و فنانين و مسؤولين عن تدبير الشأن الثقافي.

ونظرا لما صارت تشكله الوسائط المتعددة من راهنية تسائل ندوة “المسرح في زمن الوسائط” مدى استثمار التكنولوجيا بأبعادها الجمالية و التواصلية في العرض المسرحي بكل مكوناته بحضور فنانين مسرحيين بصموا باجتهاداتهم على مسرحة جديدة وسائطية أكثر فأكثر.

و يفتح المهرجان أمام شباب المدينة ورشات تكوينية في الإلقاء و إدارة الممثل و مسرح الطفل.

وتجدر الإشارة أن الدورة الثامنة لمهرجان الفدان العربي للمسرح تنظم هذه السنة بدعم من وزارة الثقافة و الاتصال و المسرح الوطني محمد الخامس و جهة طنجة تطوان الحسيمة و عمالة إقليم تطوان و المجلس الإقليمي لتطوان و بشراكة مع جماعة تطوان و المركز الثقافي للمدينة.
بريس تطوان


شاهد أيضا