احتمالات مواجهة الريال و برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا - بريس تطوان - أخبار تطوان

احتمالات مواجهة الريال و برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

 
احتمالات مواجهة الريال و برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

 

للموسم الرابع على التوالي تأهلت ثلاثة فرق إسبانية (ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد) إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مما يعزز احتمال أن نشهد كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، أو ديربي مدريدي بين الريال والأتلتي، أو مواجهة ثأرية بين برشلونة وأتلتيكو مدريد الذي أقصاه الموسم الماضي.. هذا ما ستكشفه قرعة مباريات هذا الدور غدا الجمعة.

وتواجهت الفرق الإسبانية في آخر ثلاث نسخ للمسابقة بربع النهائي، وتشير الأرقام إلى أن احتمال وقوع مواجهات إسبانية خالصة تبلغ نسبته 42.86%، مقابل 57.14% هي نسبة احتمال أن تتأجل هذه المواجهات إلى أدوار أخرى.

وتأهل ثلاثة فرق أو أكثر من نفس البلد إلى ربع النهائي في 17 نسخة سابقة، منها ثماني نسخ شهدت مواجهات بين فرق الدولة نفسها.

أما الاحتمال الأقرب هو أن يشهد هذا الدور مواجهة ألمانية-إسبانية بنسبة 68.57%، بينما يحتمل أن يواجه ليستر سيتي ويوفنتوس وموناكو فرقا إسبانية بنسبة تبلغ 42.68%. أما احتمال أن يواجه فريقان ألمانيان منافسين إسبانيين فتنخفض نسبته إلى 17.14%.

وفيما يلي نسب احتمالات المواجهات بين الفرق:

– مواجهات إسبانية خالصة: 42.86%. – مواجهات بين يوفنتوس وفرق إسبانية: 42.86%. – مواجهات بين موناكو وفرق إسبانية: 42.86%. – مواجهات بين ليستر سيتي وفرق إسبانية: 42.86%. – مواجهة إسبانية ألمانية: 68.17%. – مواجهتان إسبانيتان ألمانيتان: 17.14%.

 

 
بريس تطوان/الجزيرة.نت


شاهد أيضا