الأساتذة المتدربون بتطوان..في الواجهة - بريس تطوان

الأساتذة المتدربون بتطوان..في الواجهة

الأساتذة المتدربون بتطوان..في الواجهة

 

 

على غرار عدد من مراكز تكوين الأساتذة أفاد مصدر من داخل التنسيقية المحلية للأساتذة المتدربين بتطوان أن المركز عرف حالة “ترسيب” واحدة لأستاذ لغة عربية ثانوي إعدادي.

 

وأفاد مصدر من داخل التنسيقية المحلية بتطوان لبريس تطوان أن مركزهم سجل حالة ترسيب واحدة لاستاذ لغة عربية ثانوي إعدادي و على الصعيد الجهوي تم ترسيب 4 أساتذة في مديرية شفشاون و4 من مديرية العرائش”.

 

هذا و تعيش التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين حالة استنفار بعد إفراج وزارة التربية الوطنية يوم 19 يناير والتي كان من المقرر أن يتم إعلانها في آخر دجنبر الماضي، وذلك بسبب ما تعتبره التنسيقية “ترسيب” 150 أستاذا متدربا.

 

و اعتبرت التنسيقية في وقت سابق أن ترسيب عدد من أعضائها عملا “تعسفيا وانتقاميا طال مجموعة من المناضلين”.

 

و كانت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، قد أعلنت مؤخرا قرار خوض مقاطعة شاملة للمسؤولية بالقسم، ابتداء من يوم الاثنين 16 يناير الجاري، وتنظيم وقفات ومسيرات جهوية ومحلية.

 

من جهتها دعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني جميع الناجحين في مباراة توظيف الأساتذة الحاصلين على شهادة التأهيل التربوي (دورة دجنبر 2016) إلى الإسراع بتوقيع محاضر التحاقهم بمقرات عملهم بمؤسسات التربية والتعليم العمومي التي قضوا بها فترة التدريب من 2 شتنبر إلى 31 دجنبر 2016.

 

وأوضحت الوزارة في بلاغ أن فترة التدريب هاته سيتم احتسابها ضمن الأقدمية الإدارية للأساتذة الناجحين الذين دعتهم أيضا لاستكمال ملفاتهم الإدارية بالوثائق المطلوبة حتى يتسنى للمصالح المختصة بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر، في غضون الأيام القليلة المقبلة، معالجة ملفات توظيفهم قصد تسميتهم في الدرجة الثانية من إطار أساتذة التعليم الابتدائي، أو التعليم الثانوي الإعدادي، أو التعليم الثانوي التأهيلي.

 

و أفاد البلاغ أن مباراة توظيف الأساتذة الحاصلين على شهادة التأهيل التربوي عرفت نجاح 9129 مترشحة ومترشحا من أصل 9279 اجتازوا هذه المباراة، وذلك بنسبة نجاح بلغت 98,38 في المائة.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا