"الداخلية" تتجند لمواجهة موجة البرد - بريس تطوان - أخبار تطوان

“الداخلية” تتجند لمواجهة موجة البرد

 
“الداخلية” تتجند لمواجهة موجة البرد

 

قالت وزارة الداخلية، إنه تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس قصد التجند لمواجهة الانخفاض الشديد لدرجات الحرارة ببعض مناطق المملكة، قامت السلطات المحلية، بتنسيق مع مختلف المصالح والسلطات المعنية، بتعبئة جميع الوسائل واتخاذ كل الإجراءات لفك العزلة عن المناطق المتضررة، وتقديم المساعدة اللازمة للمواطنين لمواجهة الآثار السلبية للظروف المناخية الصعبة.

 

وأضافت الوزارة في بلاغ لها أنه “في هذا الإطار، تم اتخاذ مجموعة من التدابير لمساعدة الفئات الهشة، وخصوصا الأشخاص بدون مأوى، إذ عملت السلطات المحلية، منذ 22 نونبر الماضي، على إطلاق عمليات لتوفير الإيواء والتغذية والتطبيب للأشخاص بدون مأوى، شملت أكثر من 1200 شخص، خاصة بالمدن التي عرفت انخفاضا شديدا لدرجات الحرارة”. وزاد البلاغ: “ستبقى المصالح والسلطات المعنية مجندة لتقديم المساعدة اللازمة للمواطنين، مع تعبئة جميع الموارد والوسائل الضرورية لذلك”.

 

في غضون ذلك ذكرت تقارير صحافية في وقت سابق أن الثلوج الكثيفة التي تساقطت على عدة مناطق بإقليم شفشاون منذ بداية شهر دجنبر الجاري، والتي نتج عنها انخفاض شديد في درجات الحرارة تسببت في وفاة ثلاثة مواطنين.

 

و أرجعت ذات المصادر سبب هذه الوفيات إلى ما وصفته بـ”الغياب الكلي” للمصالح الوصية والسلطات المحلية لمواكبة الظروف الصعبة التي يعيش وسطها هؤلاء المواطنين، علما أن الإقليم يعيش على وقع انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي، حيث عثر على الضحية الأول بمنطقة “بني دركول”، بعد أن جرفت مياه أحد الوديان رجلا في عقده الثالث، وجرى العثور على جثته بحر الأسبوع المنصرم، بعد أن سجل في عداد المفقودين لما يقرب من عشرة أيام.

 

بريس تطوان

 


شاهد أيضا