طحن_مو - بريس تطوان

طحن_مو

 
طحن_مو
لا يهمني أن يكون محسن فكري حسيمي أو فاسي أو كزاوي أو سماري.. فقير متسول أو تاجر سمك غني.. أب محترم لعائلة أطفال مهذبين أو عاطل حشايشي.. متهم بريئ أو حتى صاحب سوابق.. ما يهمني هو أن يعلموا أن للمواطن حق حتى وهو في حالة اعتقال.. وأن المغاربة ضاقوا ذرعا من سلوك #طحن_مّو من طرف السلطة اتجاه المواطن.
هذه المرة معاقبة المسؤولين ليست كافية، بل يجب أن تليها أجندة معممة على رجال السلطة بعدم التسلط والتجبر على المواطنين بعد اليوم واحترام حقوقهم، وأجندة معممة على وسائل الإعلام بعنوان وهاتف مكتب شكايات لمتابعة ومعاقبة رجال السلطة المعتدين.
لأن الأمر يتكرر وفي كثير من الأحيان في غفلة عن الفايسبوك، في زقاق مظلم أو مخفر معزول أو دوار بالمغرب المنسي حين يسقط المواطن وحيدا بين يدي رجل سلطة. لأننا نعلم أن حقوق الإنسان تحترم فقط حين يخاف المخزن من المراقبين الدوليين واحتجاج الحقوقيين والجمعويين.. ولكن عمق وحقيقة أصحاب السلطة في المغرب كانت ولازالت اتجاه الشعب هي #طحن_مو
نريد أن يرينا مسؤولو الأمن في المغرب حسن نيتهم ورغبتهم في الإصلاح، بأكثر من معاقبة المتورطين في هذه الجريمة البشعة، إنما بتقديم ضمانات والقيام بتدابير لمنع أن تتكرر هذه البشاعة مرة أخرى.
ـ مايسة سلامة الناجي/ بريس تطوان


شاهد أيضا