حفلا ثقافيا لنادي "القراءة حياة" من تأطير جمعية جوهرة المدينة العتيقة بتطوان - بريس تطوان

حفلا ثقافيا لنادي “القراءة حياة” من تأطير جمعية جوهرة المدينة العتيقة بتطوان

 

 
 
 

حفلا ثقافيا لنادي “القراءة حياة” من تأطير  جمعية جوهرة المدينة العتيقة بتطوان

في إطار أنشطة نادي “القراءة حياة” التابع لمنتدى الأستاذ عمرو خالد، قام ثلة من شباب مدينة تطوان بتبني هذا المشروع و تطبيقه على أرض الواقع, حيث نظموا حفلا ثقافيا من تأطير جمعية جوهرة المدينة العتيقة، وذلك يوم الخميس 25 غشت الموافق ل 24 رمضان بدار أمينة رشدي .

افتتح النشاط بتلاوة مباركة لسورة العلق باعتبارها أول دعوة للقراءة في الإسلام.. تلتها كلمة الخنوس رئيس جمعية جوهرة المدينة العتيقة حيث نوه بفكرة النادي و أثنى عليها. لتعطى الكلمة بعده لنادي إقرأ التي شملت تعريفا مفصلا لمشروع القراءة حياة مع تبيين أهدافه و آفاقه, كما تم التعريف بالمكتبة الإلكترونية لموقع الأستاذ عمرو خالد التي أخذت منها نبذة من كتاب أنوار رمضانية و عرضه على الحضور.

كما تخلل النشاط عدد من العروض و الندوات حيث قدم الأستاذ عبد القادر الزكاري عرضا بعنوان ” تجربة حياة ” وبعده عرض ” الكفيف ” للأستاذ رشيد السوسي إضافة إلى عرض تعريفي بمكتبة جمعية تيطاون أسمير وإصداراتها الغنية لتستلم الكلمة برلمانية الطفل القادمة من صحرائنا المغربية التي قدمت لنا قصة من إبداعاتها… كما تميز النشاط بمقاطع شعرية للطالبة المبدعة نجية أشراط.

 اختتم النشاط بعرض لروبورطاج  أعضاء النادي تم تصويره في شوارع الحمامة البيضاء بهدف استخلاص أسباب عزوف الشباب عن القراءة… وفي الأخير تم منح شواهد تقديرية للمشاركين من الأساتذة و المنظمين.
 
تقرير كوثر أهرموش


شاهد أيضا