حزب النهضة والتكتل الإسباني يقوم بزيارة للرباط ويصدر بيانا مشتركا مع حزب النهضة والفضيلة - بريس تطوان

حزب النهضة والتكتل الإسباني يقوم بزيارة للرباط ويصدر بيانا مشتركا مع حزب النهضة والفضيلة

حزب النهضة والتكتل الإسباني يقوم بزيارة للرباط ويصدر بيانا مشتركا مع حزب النهضة والفضيلة

 
توصلت جريدة بريس تطوان برسالة من حزب النهضة والتكتل الإسباني جاء فيها :
قام ذ الأستاذ مصطفى البقاش رئيس حزب “النهضة والتكتل الإسباني” بزيارة للمغرب، التقى خلالها   بنظيره محمد خليدي أمين عام حزب “النهضة والفضيلة” بحضور ممثلي الأمانة العامة للحزب.
وتضمن اللقاء الحديث عن مختلف القضايا التي تهم بلديهما إقليميا ودوليا، كما تحدثا عن مواقف الحزبين ونشأتهما وأهدافهما المشتركة . واتفق المجتمعون على ضرورة تمتين الصلات والروابط بين الشعبين الإسباني والمغربي، والعمل على رفع الالتباس , وكافة العراقيل التي من شأنها أن تمس مصالح البلدين الجارين، خاصة بعدما شاب تلك العلاقات توتر بعد أحداث العيون الأخيرة.
وبعد تناول الطرفين لكثير من القضايا السياسية والاجتماعية والتاريخية التي تهم بلديهما ، أكدا على أهمية التنسيق بينهما في الوقت الراهن لما فيه الصالح العام، والقائم على الحوار ومبدأ التعددية والاحترام المتبادل , والمشاركة الجماعية لإزالة العقبات التي تعرقل مسار التعاون الاقتصادي, والتنموي والثقافي.
كما وجه الطرفان نداءاتهما إلى القوى الحية للبلدين, ومطالبتها بالاتزان والتريث والعقلنة ، وعدم الاندفاع والتسرع في إصدار الأحكام الجاهزة , وضرب المصالح المشتركة والإضرار بحسن الجوار بين البلدين.
وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على التحضير للقاء رسمي بين الحزبين، سيحضره وفدان رسميان، وفد من حزب  النهضة والتكتل الإسباني الممثل في أعضاء المجلس الوطني، ووفد من حزب النهضة والفضيلة الممثل في أعضاء الأمانة العامة، من أجل تكوين أجندة ,مشتركة يسهل من خلالها التنسيق في مجالات مختلفة، وفتح أفق التعاون الإيجابي، وخلق مناخ ملائم، وتوفير أجواء مناسبة في فهم معطيات المرحلة , وإدراك خصوصياتها والعمل على دعم حركة التغيير الموضوعي استجابة لمتطلبات العصر، والدفاع عن حرية الرأي والتعبير, كحق من حقوق الإنسان في مختلف أقطار العالم، فضلا عن تقوية الروابط المشتركة بين مختلف كوادر الحزبين، وبعد ذلك سيتم  تحرير وثيقة مشتركة في الموضوع.
 
 
بريس تطوان

 

 


شاهد أيضا