الاضراب الوطني يَشُل الجماعات المحلية بتطوان

 
الاضراب الوطني يَشُل الجماعات المحلية بتطوان

 

بلغت نسبة المشاركة في الاضراب الوطني الذي دعت إليه المركزيات النقابية الأربع بمدينة تطوان اليوم الخميس في قطاع الجماعات المحلية بتطوان 100%.

 

وقالت المركزيات النقابية الكثر تمثيلا في بلاغ لها توصلت بريس تطوان بنسخة منه، أن الإضراب العام الوطني في قطاع الوظيفة العمومية والجماعات المحلية الذي نفذته اليوم الخميس، سجل “نجاحا كبيرا”. وأوضح بلاغ مشترك لكل من الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفدرالية الديمقراطية للشغل، أن نسبة نجاح الإضراب ترواحت ما بين 75 و 80 في المائة في الوزارات، و93 في المائة في الجماعات المحلية. وأشار البلاغ إلى أن مجموعة من القطاعات الوزارية كوزارة التعليم ووزارة الفلاحة والصيد البحري ووزارة الصحة ووزارة التجهيز ووزارة المالية عرفت “شللا” بسبب انخراط الموظفين والموظفات بكل فئاتهم في هذا الإضراب. واعتبرت المركزيات النقابية أن “نجاح الإضراب يعبر عن مدى الاحتقان الاجتماعي الذي تعرفه مختلف الأوساط في القطاع الوظيفة العمومية، جراء تعنت الحكومة في الاستجابة للمطالب المشروعة والعادلة، وفي مقدمتها المشروع الحكومي التراجعي لملف التقاعد”.

 

يوسف الحايك/بريس تطوان


شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.