حضرية تطوان تشد الخناق على موظفيها وتلزم أجرأة ورقة الغياب - بريس تطوان - أخبار تطوان

حضرية تطوان تشد الخناق على موظفيها وتلزم أجرأة ورقة الغياب

 
 
حضرية تطوان  تشد  الخناق على  موظفيها  وتلزم  أجرأة  ورقة  الغياب
 
 
 
في إطار تقويم بعض السلوكات المهنية التي تطال تدبير بعض الاقسام والمصالح الجماعية والتي تعرقل السير العادي للمرفق العمومي، اجتمع الكاتب العام للجماعة ببعض رؤساء المصالح المتواجدة بمقر الرئاسة لتدارس السبل الكفيلة للتصدي لها وذلك بحضور رئيس قسم الموارد البشرية.

 في البداية عبر الكاتب العام للجماعة عن استيائه الكبير نظرا لما آلت إليه أوضاع بعض المصالح الإدارية جراء الغيابات المتكررة لبعض موظفيها ومغادرتهم لمقرات عملهم بدون إذن أو ترخيص مسبق من طرف رئيسهم المباشر.

ومن خلال تدخلات بعض رؤساء المصالح تمت الاشارة الى ضرورة مراعاة طبيعة عمل بعض المصالح الجماعية التي تتطلب مغادرة موظفيها لمقرات عملهم قصد إجراء بعض المعاينات أو حضور بعض الإجتماعات، كما تمت الاشارة الى عدم التزام البعض الآخر بالتوقيت الإداري خصوصا ما بعد الفترة الزوالية.

 

 بعدها أثار الكاتب العام انتباه الحاضرين الى ضرورة اتخاذ الإجراءات الزجرية في حق الموظفين المتغيبين وإشعار الجهات المختصة لإصدار المتعين في حقهم، وتفعيل مضامين المذكرات الوزارية المحددة لتوقيت العمل والفترة الزمنية المخصصة لوجبة الغذاء، وفي هذا السياق وتأكيدا للمسار الذي سوف يتم تفعيله بهذا الخصوص، وبدءا من اللحظة ذاتها، تم توجيه استفسارات لرؤساء مصالح تخلفوا عن أشغال هذا الاجتماع.

وفي ختام هذا اللقاء شدد الكاتب العام على ضرورة أجرأة ورقة الغياب داخل المصالح الجماعية وتوجيهها يوميا لقسم الموارد البشرية، محملا بذلك المسؤولية لرؤساء المصالح إذا ما تبين أي تقاعص من طرفهم في تطبيق القوانين، مشيرا في حديثه إلى أن عمل الموظف مقرون بالوقت من طرف الادارة ويلزم تفريغه في العمل كي لا تتعطل مصالح الادارة والمواطنين على حد سواء.
 
ج.ح/ بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.